«تعليم جنوب سيناء» تواصل «اكتشاف العباقرة»: المتقدمون 90 طالبا وطالبة بالطور

واصل تعليم جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، فعاليات المسابقة الخاصة باكتشاف الطلاب المتفوقين والموهوبين والعباقرة، التي شنتها مديرية التعليم بجنوب سيناء طبقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن فعاليات المسابقة انطلقت منذ أمس بجميع الإدارات التعليمية، والبالغ عددها 8 إدارات، مشيرا إلى أن الاختبارات خاصة بطلاب المرحلة الثانوية العامة فقط (طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي) في مواد الرياضيات والكيمياء، ومستمرة على مدار 3 أيام؛ بهدف اكتشاف الطلاب الذين لديهم القدرة على الابتكار والإبداع.

وأضاف «عقل»، في بيان صحفي اليوم، أن الطلاب الفائزين في هذه المسابقة سوف يتم تصعيدهم للاختبارات النهائية بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة.

ومن جانبه، قال علي حسن مدير عام إدارة الطور التعليمية، إن فعاليات المسابقة بالإدارة أقيمت بقاعة التطوير بمدرسة «الشهيد إبراهيم الرفاعي الإعدادية»، وعدد الطلاب المتقدمين بإدارة الطور التعليمية لهذه المسابقة 90 طالبا وطالبة، موضحا أن عمليات الاختبارات لهؤلاء الطلاب تتم على مدار 3 أيام، بما يعادل 30 طالبا وطالبة كل يوم، تحت إشراف معلمين متخصصين في التكنولوجيا.

وطالب مدير الإدارة، الطلاب المتقدمين للمسابقة، بالمتابعة على موقع الوزارة؛ لمعرفة نتيجة المسابقة، حيث سيتم تصعيد الطلاب الفائزين بالمسابقة لإجراء الاختبارات بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة بكبري القبة بوابة رقم 5 و6.