تفاصيل افتتاح أول مدرسة يابانية في جنوب سيناء

تستعد هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح المدرسة اليابانية وذلك بالعيد القومى لمحافظة جنوب سيناء.

والتقت “فيتو” بالمهندس على محمود مدير الأبنية التعليمية بجنوب سيناء للرد على أسئلة المواطنين بمدينة طور سيناء، وقال إننا نسابق الزمن من أجل افتتاح أول مدرسة يابانية بجنوب سيناء، والمقامة على مساحة 1000 متر مربع، وبها 22 فصلا من رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الاساسى بتكلفة 33 مليون جنيه وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإشراف هيئة الأبنية التعليمية.

وأضاف محمود أن نسبة التشطيبات بالمدرسة وصلت إلى 95% والنسبة الباقية سيتم الانتهاء منها قبل العيد القومى للمحافظة، وتجهيزها بالكامل لافتتاحها يوم 19 مارس المقبل.

وأوضح أن المدرسة اليابانية تختلف في طريق التشغيل والتدريس والتدريب وطرق التعليم والانشطة عن المدارس العادية، وذلك بالرغم من أن المناهج واحدة، إلا أن المبنى يختلف عن المدارس العادية من ناحية الفصول، ففصول المدرسة اليابانية تصل إلى 70 مترًا مسطح والفصل في المدارس العادية 40 مترًا، وفصول المدرسة اليابانية كثافتها 25 طالبا أما بالمدارس العادية 50 طالبًا.

وتابع: المدارس اليابانية مزودة بمعامل متطورة ومسارح حديثة للانشطة، وكافتيريا ومكتبة على اعلى مستوى، وشبكات إنترنت متكاملة، وتجهيزات يتم توريدها للمدارس اليابانية تختلف عن التي تورد للمدارس العادية من ناحية مكان الجلوس.

وأوضح محمود أن الدراسة في هذه المدرسة تختلف عن المدارس العادية، ففي المدرسة اليابانية يبدأ اليوم من 8 صباحًا حتى 6 مساءً وكل طالب له دولاب يضع فيه كتبه ومتعلقاته بدلا من الحقائب التي تحمل على الظهر.

وأكد أن هذه أول مدرسة بجنوب سيناء ولن تكون الأخيرة، بل سيكون هناك مدرسة أخرى بشرم الشيخ على نفس المساحة ولكنها ستختلف من ناحية القيمة المالية وسيتم تنفيذها العام المقبل من خطة 2018-2019، بالإضافة إلى إنشاء مدرستين بمدينة دهب ونويبع بالعام المالى 2019-2020.

وأشار مدير الأبنية التعليمة إلى افتتاح 8 مدارس “2 مدرسة برأس سدر، ومدرسة بالكيلو 9″، وتوسعات بمدرسة السيدة نفيسة، بالإضافة إلى المدرسة اليابانية، ومدرسة للصم وضعاف السمع وتوسعات بمدرسة طه حسين الابتدائية، وتوسعات بمدرسة عمر بن الخطاب بنويبع.

وعن حل مشكلات الوديان أكد المهندس على محمود مدير الأبنية التعليمية أنه خلال الاعوام السابقة أنشأنا 24 مدرسة داخل الوديان وبالمخطط الجديد سيتم بناء 10 مدارس في الوديان من خطة 2018-2019، موضحا أنه بنهاية 2019 سيكون تم تغطية جميع الوديان والتجمعات البدوية بالمدارس ول ايوجد تجمع بدوى وحيد بجنوب سيناء بدون مدرسة.