«توفير السلع لأهالي سيناء» يتصدر مؤتمر المصيلحي وحرحور

عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين مؤتمرا صحفيًا بمشاركة اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، بمقر الوزارة.. وخلاله وجه كل منهما الشكر للقوات المسلحة والشرطة وأهالي سيناء لجهودهم في مواجهة الجماعات الإرهابية عبر العملية الشاملة سيناء 2018 بجانب التأكيد على توافر السلع التموينية والغذائية بالتنسيق مع الوزارة.

وقال وزير التموين إن مصر تواجه جماعات إرهابية لا تمت للدين والأخلاق بصلة وتسعى للتدمير والخراب بما دفع مصر إلى القضاء عليها من خلال بطولات القوات المسلحة والشرطة، منوها بالتنسيق المستمر مع محافظ شمال سيناء في توفير السلع التموينية المدعمة وغيرها التي يتم طرحها، لافتا إلى أن الرصيد الإستراتيجي من السلع بالمحافظة يغطى فترة طويلة مع توفير كافة التسهيلات للمواطنين أصحاب البطاقات في الحصول على مستحقاتهم، وكذا الدقيق للمخابز.

وأوضح المصيلحى أن هناك إنجازا كبيرا في استخراج البطاقات الذكية نتيجة جهد استغرق عاما ونصف العام بالتنسيق مع وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات والرقابة الإدارية، بما يساعد على استخراج البطاقات في فترة تقل عن شهر بعد مراجعة قاعدة البيانات وتنقيتها من غير المستفيدين من الدعم خاصة أن هناك 70 مليون فرد يحصلون على سلع المقررات التموينية في حين يوجد 80 مليون فرد يحصلون على الخبز المدعم.

وعن إضافة المواليد الجدد لبطاقات ذويهم قال الوزير إنه سيتم التنسيق مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بعد توفير التمويل اللازم من خلال موافقة مجلس الوزراء في العام المالى 2017_2018.. كما أنه لن يتم استبعاد أي فرد مستحق للدعم سواء كان صاحب معاش يصل إلى 1200 جنيه أو من العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص، لافتا إلى أنه سيتم إضافة الحالات الأولى بالرعاية من أصحاب الضمان الاجتماعي وبرنامج تكافل وكرامة والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم طبقا للقرار الوزارى بهذا الشأن.

وأشاد محافظ شمال سيناء بالدور الكبير الذي تلعبه القيادة السياسية في توجيه كافة الأجهزة لمساعدة أهالي سيناء في ظل العملية الشاملة سيناء 2018، ومراعاة تأمين السلع الغذائية والتي طرحت ما يقرب من 600 طن منذ بدء العملية بجانب السلع الغذائية التي يتم طرحها بأسعار مخفضة سواء كانت من اللحوم والدواجن والخضر، كما أن الدواجن يتم الحصول عليها من بئر العبد للمحافظة، وأن الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالتموين يوفر الدواجن المجمدة بسعر 17 جنيها للكيلو.

وأشار “حرحور” إلى أن المحافظة تستعد لشهر رمضان قبل شهرين أو 3 أشهر لتوفير جميع السلع المرتبطة بالشهر الكريم بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتوفير اللحوم ومع التموين، مؤكدا أنه لا توجد أي أزمات تموينية أو مغالاة في أسعار السلع كما يروج الإرهابيون على قنواتهم المغرضة، خاصة أن التنسيق يتم مع كافة الجهات في ظل عملية سيناء 2018 التي تواصل دورها في الفضاء على الإرهاب ببطولات رائعة تسطرها القوات المسلحة والشرطة لاقتلاع جذور الإرهاب من سيناء.