«جمعيات المستثمرين» يقيم معرضًا لمنتجات سيناء البدوية

أقام الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، معرضا لمنتجات سيناء البدوية بأرض المعارض بمدينة نصر، تبرعا من رئيس الاتحاد محمد فريد خميس، في إطار جهود الاتحاد لتنمية سيناء.

كان محمد فريد خميس، التقى وفدا من سيدات سيناء، رؤساء جمعيات الصناعات الحرفية والبدوية، وذلك بحضور الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد، والمهندس بهاء العادلي، عضو المكتب التنفيذي، ومعتصم راشد المستشار الاقتصادي للاتحاد، وممثلي جهاز تنمية المشروعات.

تم خلال الاجتماع الاتفاق على تقديم جهاز تنمية المشروعات التمويل اللازم لأهالي سيناء، لتنمية الصناعات الحرفية واليدوية البدوية، من خلال مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، بصفتها كفيلًا لهم في التسهيلات، بقيمة خمسة ملايين جنيه، على أن تعيد المؤسسة التمويل إلى أهل سيناء، كما تقدم المؤسسة فضلًا عن ذلك المساعدة في تسويق تلك المنتجات، واتفق أيضا على فتح منافذ بيع وتسويق للمنتجات السيناوية، بالمجان، بأماكن ومحافظات متفرقة، يتحمل تكلفتها اتحاد المستثمرين.

وخلال الاجتماع أكد محمد فريد خميس، ضرورة بحث إيجاد فرص عمل لأهل سيناء، تتوافق مع البيئة المحيطة، يكون لها اسم وعلامة تجارية مميزة لسيناء، ويتم توسعة قاعدة المشروعات شيئا فشيئا.