كرم جبر يكشف مشروع الإخوان لإنشاء «منطقة حرة» في سيناء بالتعاون مع حماس وقطر وتركيا

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن سيناء تم وضع مشروع جهنمي لها خلال فترة حكم الإخوان وهو إنشاء منطقة حرة في سيناء غير خاضعة للقوانين حتى 100 كيلو جنوب العريش.

وأضاف «جبر» خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز في برنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور» أن الجيش المصري تحرك لحماية أرض سيناء في عام 2012 والرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارا بحظر تملك الأراضي في سيناء عندما كان وزيرا للدفاع في حكم الإخوان.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه كانت هناك اتفاقيات واستثمارات بقيمة 2 مليار دولار لإنشاء بنية تحتية للمنطقة الجديدة بأموال قطرية، منوها إلى أن كان هناك اتفاقيات بين حماس وقطر وتركيا مقسمة كالتالي حماس تتولى إنشاء المنطقة الحرة وقطر التمويل وتركيا مسئولة عن لإدارة ولم يكن هناك دور رسمي للدولة المصرية.

وأشار إلى أن حماس اشترطت إنشاء المنطقة الحرة مقابل غلق الأنفاق ولا أحد يتحدث منهم عن فك الحصار عن غزة، وتتحمل الحكومة المصرية فاتورة إنشاء الدولة الفلسطينية علي حساب مصر، وبالفعل كانت حماس تعمل بمبدأ «جس النبض» في فترة حكم الإخوان.

ونوه إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن صرح بأن مشروعا رسميا كان يتم الاتفاق بين حماس وإسرائيل لاقتطاع 1000 كيلومتر من أرض سيناء لتوسيع غزة خلال فترة حكم المعزول محمد مرسي ورفض هذا الاتفاق، فرد عليه محمد مرسي: «أنت مالك ايه اللي يدخلك في هذا الموضع».