محلب : غياب الأمن يعنى عدم الاستقرار والتنمية وعملية سيناء تطهير كامل للإرهاب

قال المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، إن أبناء القوات المسلحة والشرطة يقومون بعملية تطهير لأرض سيناء لإنهاء الإرهاب فيها، لتكمل مصر مسيرتها للتقدم والتنمية، مؤكدًا على أن مصرستصبح أئمن مكان فى العالم.

وأوضح محلب، فى لقائه صباح اليوم بطلاب جامعة الإسكندرية، بعدما قدمه وزير الرى والموارد البيئية السابق الدكتور حسام المغازى، أن مصر واجهت التحديات، وانطلقت على خط التنمية على أرض الواقع.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن الإرهاب هو أهم تلك التحديات، والآخر المعدل السريع للنمو السكانى والبطالة وارتفاع مستوى الفقر، والأمية، والتركيز على العيش فى 7% من الحيز الجغرافى لمصر، ومشكلات الطاقة، وانخفاضات الإيرادات، وارتفاع معدل التضخم، ورفع الاحتياطى النقدى الذى كان قد وصل إلى أقصى درجة ممكنة، وعدم وجود استثمار، بالإضافة إلى التحديات البيروقراطية وضعف التنسيق بين مؤسسات الدولة، وتعدد حالات الفساد.

وتحدث محلب، عن زيارته الأخيرة للموصل، وكيف أثر غياب الأمن على الاستقرار والتنمية، ودمر تاريخ هذا البلد بآثاره وثقافته، بعدما كانت دولة غنية، لافتًا إلى أن تنمية الموارد الطببعية كان على رأس أولويات الحكومة، وذلك لممارسة حق الدولة والبدء فى التنقيب عن الغاز الطبيعى والبترول وغيرها.