مدبولي: تنفيذ 496 وحدة سكنية بمشروع تطوير الرويسات في جنوب سيناء | صور

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن صندوق تطوير المناطق العشوائية، التابع للوزارة، يقوم حاليا بالانتهاء من تنفيذ 496 وحدة سكنية كمرحلة أولى لسكان المناطق الخطرة، بمشروع تطوير مناطق الرويسات، بمدينة شرم الشيخ، في جنوب سيناء.

وأضاف وزير الإسكان، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه يجري البدء في تنفيذ 624 وحدة أخرى كمرحلة ثانية بالمشروع، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمرحلتين 317 مليون جنيه.

وأوضح المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن المشروع يتضمن تطوير منطقتين، الأولى، منطقة الرويسات بطن الجبل (مناطق امتداد أسفل الجبل)، بمساحة حوالي 14.6 فدان، بها حوالي 366 وحدة، وهي عبارة عن بيوت سكنية مصنفة كمنازل خطرة من الدرجة الأولى؛ نظرا لاحتمالية انهيارات صخرية عليها، والثانية، منطقة الرويسات غرب الجبل، بمساحة حوالي 27.8 فدان، بها حوالي 556 وحدة، وهي عبارة عن بيوت دور واحد لها أسقف خشبية، ومُشيدة من مخلفات البناء، وحالتها العامة غير صالحة.

وأشار إلى أن العمارات التى تم تنفيذها بارتفاع أرضى و3 أدوار، والوحدات كلها تشطيب كامل، لافتا إلى أن محافظة جنوب سيناء تولت حصر أسماء سكان المنطقتين، الذين سيستفيدون بالوحدات الجديدة.