«MAM» تنتهى من تشكيل هيكل مساهمى «دهب سيناء» برأسمال 100 مليون جنيه

كشف عاطف المحمودى رئيس مجلس الإدارة لشركة مصر لإدارة الاستثمارات «MAM»- التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، عن انتهاء إجراءات تأسيس شركة دهب سيناء لمواد البناء برأسمال 100 مليون جنيه.

وأضاف المحمودى فى تصريحات خاصة، أن شركة مصر لإدارة الاستثمارات تولت الترويج لرأسمال الشركة الجديدة، بجانب مساهمتها بنحو 20٪ برأسمالها عبر صندوق مصر للتمويل والاستثمار التابع لها. وأشار إلى أن هيكل المساهمين للشركة الجديدة ضم كل من شركة رواد دهب للسياحة بنسبة حاكمة تصل إلى 60٪، بجانب بنك مصر إيران بنحو 10٪، وشركة مراسى الأقصر بنسبة 10٪.

وأوضح أن الشركة الجديدة قد حصلت من هيئة التنمية الصناعية على قطعة أرض بمساحة 50 ألف متر بمنطقة عتاقة بالسويس لإقامة مشروع مصنع لإنتاج الجبس عليها، وذلك عقب قيام الشركة بدراسة 5 محاجر لإختيار أحدهم لتنفيذ المشروع.وتابع «تدرس أيضاً شركة مصر لإدارة الاستثمارات الاستحواذ على حصة كبرى من إحدى شركات التأجير التمويلى بالسوق عبر صندوق مصر للتمويل والاستثمار، حيث نجرى مفاوضات مع البنكين المالكين لشركة التأجير بشأن ذلك، وتحديد آليات تنفيذه».

وتدير شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية صندوق مصر للاستثمار والتمويل المملوك لكل من مصر القابضة للتأمين بنسبة 7%، ومصر للتأمين بنسبة 15%، والقابضة المعدنية بنسبة 15%، وبنسبة مثيلة للقابضة للتشييد والبناء، والقابضة الغذائية والقابضة للسياحة والفنادق، والقابضة الكيماوية، و7.5% للقابضة للأدوية، فيما تتوزع النسبة المتبقية على القابضة للنقل وشركة سيناء للمنجنيز.