انتداب عدد من محامى شمال سيناء للإنابة عن زملائهم فى القضايا

انتدبت النقابة العامة للمحامين عددا من محامين شمال سيناء، للحضور عن زملائهم في القضايا المنظورة بمجمع محاكم الإسماعيلية، نظراً للظروف التي تمر بها شمال سيناء، والتى تعوق الانتقال اليومى ومباشرة قضاياهم بأنفسه، يأتي هذا بناءً على تعليمات سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال إسلام فاروز أمين صندوق الفرعية، إن النقيب العام تواصل مع وزير العدل، فور تقديم طلب له لتأجيل قضايا شمال سيناء، بمحاكم الإسماعيلية، وذلك لعدم القدرة على متابعتها بشكل دوري ومنتظم.

وأكد «فاروز»، أن النقابة حصلت على موافقة الوزارة بالتأجيل، بشرط حضور المحامين المنتدبين بالجلسة لطلب التأجيل، وقرر النقيب العام بأن تكفل النقابة دعم هؤلاء، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم، حفاظاً على مصالح المواطنين.

وعلى جانب آخر أوضح «أمين الصندوق»، أنه تم تسليم محامين الفرعية الإعانات العاجلة التي وجه بها النقيب العام، علاوة على تحميل سيارات بالمواد الغذائية من كافة الأنواع لتوزيعها على الجميع، نظراً لحالة الطوارئ التي تشهدها شبه الجزيرة في الوقت الراهن للقضاء على الإرهاب.

كما كلف «نقيب المحامين» راشد الجندي عضو النقابة العامة، بمتابعة تلك التوجيهات، بالتنسيق مع ممدوح العيادي النقيب الفرعي.

ووجه «فاروز» الشكر لنقيب المحامين على جهوده، وعدم تهاونه في توفير كافة الوسائل اللازمة لمساعدة المحامين في تلك الظروف، لتقديم أفضل الرعاية لهم.