برنامج وزير الأوقاف في افتتاح معسكر تدريب الأئمة بشرم الشيخ

قال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، سيفتتح المعسكر السادس عشر لتدريب الأئمة والدعاة في المعسكر الشبابي بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 15: 19 مارس الجاري، بمشاركة 80 أمام من مختلف المحافظات.
وأشار إلى أن المعسكر يهدف إلى تنوع الجوانب التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة خلال العام المالي الجاري، حيث يتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وثقافية وأخرى لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.
وأكد “الراوي” في تصريح لـ«فيتو» أن وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء سيفتتحان معسكر تدريب الأئمة بعد صلاة الجمعة في مسجد الصحابة بشرم الشيخ وتناول الغداء والتوجه مساء إلى مدينة طابا للمبيت؛ استعدادًا لرفع العلم المصري عليها احتفالا بذكرى التحرير 29 بمشاركة القيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من الوزراء. 
وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن المركز الإسلامي العالمي للغات بمسجد الصحابة سيستقبل الإصدارات الحديثة باللغات المختلفة، وقرر وزير الأوقاف دعم المحافظة بـ100 مقعد دراسي جديد و700 بطانية توزع على الأسر الأكثر احتياجًا وفرش 5 مساجد يتم افتتاحها خلال شهر مارس الجاري في احتفالات المحافظة بعيدها القومي.
جدير بالذكر أن جنوب سيناء حددت 16 مارس الجاري بداية الاحتفال بعيد عودة طابا التي تم استردادها عام 1989 بموجب حكم هيئة التحكيم في جنيف.