سيارة لنقل مرضي الغسيل الكلوي إلي مستشفى العريش بالمجان

قامت سيارات أتوبيس تابعة لديوان عام محافظة شمال سيناء بنقل مرضى الغسيل الكلوي من مناطق تواجدهم إلى مستشفى العريش العام والعودة مرة أخرى بالمجان، وذلك بناء على توجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

وأكدت مصادر طبية أنه تم نقل المرضى من مناطق “شارع البحر، شارع القاهرة، شارع أسيوط، جامع النصر، الفواخرية ، ضاحية السلام ، عاطف السادات ، العبور ، السمران ، أبو صقل ، الريسة ، الصفا ، آل ياسر ، ووسط مدينة العريش” إلى مستشفى العريش العام والعودة مرة أخرى بعد انتهاء جلسات الغسيل الكلوي.

ومما يذكر أنه سبق أن قرر اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء تخصيص سيارات أتوبيس من المحافظة، وذلك لنقل مرضى الغسيل الكلوي من أماكن إقامتهم إلى مستشفى العريش العام والعودة مرة أخرى بعد إحراء عمليات الغسيل لهم مجانا، حيث تم تخصيص أيام الأسبوع لنقل المرضى من مختلف تجمعات ومناطق العريش.

وعلى صعيد مشابه، أعلنت مديرية الشئون الصحية في محافظة شمال سيناء عن وصول كمية من ألبان الأطفال إلى المحافظة، وجارى توزيعها على كافة الصيدليات على مستوى المحافظة.

وأكد الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، أن 4632 عبوة لبن أطفال مختلفة الأنواع تم توصيلها إلى المخازن ومقر الشركة المتحدة للصيادلة بالعريش، وتم تكليف التفتيش الصيدلي في مديرية الصحة بمتابعة توزيع هذه الألبان على كافة الصيدليات بكل مراكز ومدن وقرى المحافظة حرصا من المديرية على وصول الألبان إلى كل طفل في حاجة إليه.
وأضاف وكيل الوزارة أن رصيد الألبان المدعمة في مخازن المديرية والإدارات الصحية والمستشفيات والوحدات الصحية كاف ومتوافر بكثرة لتلبية جميع الاحتياجات.