محافظ جنوب سيناء : 100 مليار جنيه مشروعات جاري تنفيذها بالمحافظة

أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أنه جاري الانتهاء من عدد كبير من المشروعات القومية والخدمية بالمحافظة بتكلفة حوالي 10 مليار جنيه بقطاع الإسكان ومياه الشرب والصرف والتعليم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ، لعدد من المشروعات بمدينة طور سيناء، يرافقه فوزي همام، رئيس المدينة، والشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، الثلاثاء، حيث تفقد تطوير الشاطئ العام، ومنطقة حمام موسى، ومسجد حي الزهراء، وتطوير منطقة حي اللوكس، وجامعة الملك سالمان.

وأشار المحافظ، إلى أن عدد من تلك المشروعات سيتم افتتاحها السبت المقبل، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي والبعض الأخر سيتم افتتاحه الشهر المقبل، مع الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.

ولفت إلى أن احتفالات المحافظة بعيدها القومي سيبدأ من يوم الجمعة المقبل، بإقامة شعائر صلاة الجمعة من مسجد الصحابة بشرم الشيخ، بحضور وزير الأوقاف وعدد من الوزراء ورجال الأعمال والإعلام، يليه افتتاح معسكر الأئمة في الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، بمشاركة 80 أمام من مختلف محافظات الجمهورية، يتم استضافتهم بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بحضور عدد من أساتذة الأزهر لإلقاء محاضرات لتصحيح المفاهيم المغلوطة، ومواجهة الفكر المتطرف ومناقشة القضايا المعاصرة وحلها.

وأوضح أن سيتوجه لمدينة طابا، السبت المقبل، للاحتفال بالذكرى 29 لعودة طابا من أمام ساحة العلم، ثم التوجه لقرية طابا النموذجية لافتتاح دار المناسبات، وتفقد المكتبة الثقافية، والتوجه بعد ذلك لمدينة نويبع لوضع حجر الأساس للمنطقة الحرة، ومحطة الحاويات ووضع حجر أساس محطة تحلية المياه بطاقة 15 ألف م3/يومي.

وكشف أنه سيتم توزيع عقود الإسكان الجديدة على المواطنين، 19 مارس الجاري، بحضور وزير الإسكان، مشيرا إلى أن تطوير التجمعات التنموية بلغ 7 تجمعات تم الانتهاء من الأعمال بها بنسبة 25%.

وفي نفس السياق، تفقد المحافظ، الأعمال التي تتم بجامعة الملك سلمان، مشددا على سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية حتى يتسنى افتتاح المرحلة الأولى منها العام الدراسي المقبل.