21 October,2019
  • 12:34 pm محافظ شمال سيناء: صرف 750 ألف جنيه لأسر شهداء ومصابي بئر العبد
  • 12:32 pm بتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية
  • 12:31 pm مشروعات لتحديث مصانع سيناء للمنجنيز بـ31 مليون دولار
  • 12:29 pm 24 ألف مواطن بشمال سيناء يستفيديون من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل
  • 12:27 pm «الري» تكشف حقيقة ضخ مياه النيل إلى شمال سيناء عبر ترعة الشيخ جابر

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية، إن ميناء شرق بورسعيد تبلغ استثماراته 1.8 مليار دولار ويوفر 8 آلاف فرصة عمل مباشرة، مؤكدًا أن معدلات التنفيذ في الأعمال بالأرصفة الجديدة في شرق بورسعيد أوشكت على الانتهاء بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة
السويس لمناقشة الموقف الحالي للمشروعات والاستثمارات المقامة بالقطاعين الشمالي والجنوبي، وما تم الانتهاء منه في تطوير بعض المناطق الصناعية وكذلك الموانئ.
وأضاف أن سبتمبر المقبل وبعد الانتهاء من إنشاء الأرصفة البحرية الجديدة وأعمال التكريك واختيار أفضل المشغلين للأرصفة سيقوم كل مشغل بالبدء الفوري في تجهيز الأرصفة بالأوناش وإعداد الساحات الخلفية خلف الرصيف البحري للبدء الفوري في تشغيل الأرصفة واستقبال السفن بالمنطقة.
وأكد أن معدلات تنفيذ الأعمال المقامة داخل المنطقة الاقتصادية تسير بنجاح كبير، بالتوازي مع التسويق لمشروعات المنطقة خارجيا. مؤكدا أن المفاوضات مع موانئ دبي العالمية في مراحلها النهائية لتبدأ مرحلة جديدة من العمل خلال الشهر المقبل.
حضر الاجتماع د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء ياسين طاهر ، محافظ الإسماعيلية وأعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة ونواب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية والشمالية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT