أهالي “المساعيد” يطالبون بفحص لحوم تبيعها جمعية.. و”صحة العريش”: صالحة

ناشد سكان حي المساعيد، غرب العريش، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بضرورة التفتيش السريع والمفاجئ على جمعية “دلتا ماركت”، لأخذ عينات مما تقوم إدارة الجمعية ببيعه للمواطنين.

وقال إبراهيم الكاشف، أحد النشطاء من سكان الحي، إن أغلب المواطنين في الحي أعادوا السلع التي اشتروها من الجمعية، إليها مرة أخرى، لشكهم في مدة الصلاحية غير الواضحة تماما، على أغلب عبوات السلع.

وأضاف الكاشف، أن الجمعية بدات منذ الصباح في بيع الفراخ المجمدة والبط والبانيه، لافتا إلى أن أغلب تواريخ الصلاحية على المنتجات غير واضحة، وأدى هذا إلى شك وارتياب الأهالي الذين تجمعوا أمام الجعية لإعادة ما اشتروه مرة أخرى.

وقال الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء: “لقد وصلت نهار اليوم لجنة من الأمن الوقائي بالمديرية، للمحل المذكور، وما يوجد به فراخ توريد مديرية التموين والصلاحية بشهر أبريل، وبعد الاتصال بقطاع الأغذية بالوزارة تبين صلاحية المنتج حتى نهاية الشهر الجاري، وفق ما دون عليه”.

وأضاف عربي، ردا على ما نشر على صفحات نشطاء الحي بهذا الخصوص، والشكاوى المقدمة إليه، أنه زيادة للطمأنينة أمرت المديرية بأخذ عينات من المنتجات لفحصها معمليا، في معامل الطب البيطري، لافتا إلى أنه جاري الفحص مؤكدا أن “سلامة الأهالي مسؤوليتنا”.