بروتوكول تعاون بين جنوب سيناء والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ المحاور العرضية بطريق السلام

التقى خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بمقر الهيئة بالقاهرة، حيث تم توقيع بروتوكول تنفيذ المحاور العرضية للربط بين طريق السلام والطريق الأوسط والطريق الدائري والعكسي بمدينة شرم الشيخ، لتسهيل الحركة المرورية أثناء المؤتمرات الدولية والزيارات الرئاسية، تمهيدًا لتطوير منطقة خليج نعمة.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات المستمرة لمحافظ جنوب سيناء لدعم وتنمية محافظة جنوب سيناء وإزالة معوقات التنمية، حيث تم الاتفاق على سرعة البدء في عدد 4 محطات تحلية مياه البحر في كل من مدينة رأس سدر، وأبوزنيمة، ودهب، ونويبع، ودراسة دعم المحافظة ببعض محطات التحلية الأخرى، وذلك حسب بيان محافظة جنوب سيناء الصادر عصر اليوم الثلاثاء.

وخلال اللقاء تم الاتفاق أيضًا على البدء في تنفيذ محور التنمية من مدينة طور سيناء إلي مدينة سانت كاترين (طريق وادي حبران)، كما تم الاتفاق على دراسة تنفيذ تطوير مطار سانت كاترين، وتم أيضًا خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لطريق النفق/ شرم الشيخ، الجاري تنفيذه.

وتم الاتفاق أيضًا على إنشاء 10 كابينات استخدام يوم واحد (داي يوز) بشاطئ الطور العام بتكلفة مليون جنيه، في إطار إنشاء شاطئ عام كمتنفس لأهالي مدينة الطور.

وعلى صعيد آخر وفي إطار اللقاءات المستمرة لمحافظ جنوب سيناء قام المحافظ بلقاء إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، حيث تم الاتفاق على الاستفادة من خبرات الشباب المتميز نتيجة لمشاركته في مشروع مزارع مصر الخير، حيث سيتم توزيع 120 فدانًا على عدد 120 شابًا، بمعدل فدان لكل شاب، بالإضافة لمنزل و20 رأس ماشية و50 نخلة لكل شاب بغرض إقامة مجتمع زراعي تنموي بطور سيناء وتوفير الفرص للشباب وتوفير الغذاء الحيواني وزيادة الإنتاج.