تسهيلات لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء الموافقة على طلبات تأجيل الامتحانات للدور الثانى بالدرجة الفعلية

أكد الدكتور رضا حجازى ان الوزارة سوف توفر النموذج الاسترشادى الثانى لطلاب الثانوية العامة على موقع الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لتدريب الطلاب عليها بجانب النموذج الأول الذى تم إتاحته خلال الفترة الماضية للطلاب، مطالبا طلاب الثانوية العامة بضرورة الإطلاع على النماذج وحلها للاستفادة منها، مؤكدا أن أى طالب سوف يحل هذه النماذج سوف يكون ملما بمضمون ومحتوى المادة العلمية ومن ثم يدخل الامتحان سوف يستطيع التعامل مع البوكليت فنيا وعلميا.

وفى سياق متصل مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، دراسة الوضع الخاص بطلاب شمال سيناء نظرا للأحداث التى تمر بها المحافظة بالتنسيق مع عدة جهات، مؤكدة أنه سيتم العمل على ما يحقق مصلحة الطلاب فى المقام الأول.

وكشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، أن قانون الثانوية العامة يمنح الطالب الذى يدخل امتحان الدور الثانى دون عذر درجة النجاح فقط، وهى 50% من الدرجة الفعلية للمادة، موضحا أنه تم استثناء طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء وسيتم الموافقة على أى طلب دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة، بمعنى أن يحصل الطالب على الدرجة التى يستحقها وليس درجة النجاح فقط.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام أنه على الطالب الراغب أن يتقدم بطلب وسيتم الموافقة عليه، مشيراً إلى أن الوزارة أقرت الأمر وسيتم الموافقة على الطلب، مؤكدا أن الوزارة يجب أن تقف بجوار هؤلاء الطلاب نظرا للظروف التى تمر بها المحافظة وتوقف الدراسة لديهم منذ فترة، قائلا: «مصلحة أبنائنا الطلاب فى المقام الأول ومن ثم يجب التسهيل عليهم».

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه على الطالب الذى يرغب فى تأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى أن يتقدم بطلب وسوف يحصل على درجته الفعلية.

وعن مطالب أولياء الأمور والطلاب بعودة الدراسة، أشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن مسألة عودة الدراسة فى المحافظة ليس فى يده وهى مسألة أمنية، مشيرا إلى أن الطلاب سيتم مراعاتهم فى الامتحانات خاصة طلاب النقل بالابتعاد عن الأجزاء التى تم تخصيصها للإطلاع.

وقال رئيس قطاع التعليم العام، إن عدد طلاب الثانوية العامة فى محافظة شمال سيناء وصل إلى 3600 طالب وطالبة.