24 July,2019
  • 1:50 pm شوشة: استمرار العمل في تركيب شبكة مياه بالعريش الجديدة
  • 1:49 pm محافظ شمال سيناء: بدء العمل في منظومة البنية الأساسية والمرافق ببئر العبد
  • 1:48 pm الزراعة تدعو المواطنين لاستلام أراضيهم في مشروع تنمية سيناء
  • 1:47 pm أحد أساتذة بروتوكول التعاون الطبي يتبرع لمستشفى العريش العام
  • 1:46 pm شمال سيناء تضع خريطة تحدد مواقع نشاط الكثبان الرملية.. مواطنون: كبدت المزارعين خسائر فادحة.. نواب يقدمون طلب إحاطة لإزالتها.. ومحافظ شمال سيناء يعلن التخلص منها العام الجاري

أكد اللواء بحرى عبدالقادر درويش نائب رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أهمية تحسين مستوى التعاون الصناعى والتجارى بين مصر والبرازيل فى الفترة القادمة خاصة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور حيز التنفيذ.

وأشار نائب رئيس المنطقة الاقتصاديه فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” على هامش مشاركته فى المنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى بمدينة ساوباولو إلى أن الغرض من المشاركة فى المنتدى هو طرح إمكان قيام مصر بدور فاعل فى دعم العلاقات بين البرازيل وباقى دول البريكس وتكون القاهرة محور هذا التعاون من خلال تقصير سلاسل الامداد وتحويلها إلى سلاسل ذات قيمة مضافة عن طريق نقل الصناعات والتكنولوجيا البرازيلية إلى مصر، وذلك لتقليل التكاليف والتى قد تصل إلى 96 % من تكاليف النقل بجانب تقليل زمن النقل بنسبة 85 إلى 90% وبالتالى تكون هناك خدمة للاقتصاد المصرى والبرازيلى.

وأضاف درويش إلى أنه سيبحث مع أكثر من 20 شركة برازيلية متخصصة فى مجال الصناعة والتطوير الصناعى فرص الاستثمار وإمكان إنشاء منطقة صناعية برازيلية بمحور فناة السويس أسوة بدول البريكس الأخرى مثل الصين التى اتفقت على إنشاء منطقة صناعية بالعين السخنة وأيضا روسيا على وشك التعاقد على إنشاء منطقة صناعية فى شرق بورسعيد إضافة إلى تصريحات رئيس وزراء الهند الذى أعلن الأسبوع الماضى على هامش انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بنيودلهى عن بحث إقامة منطقة صناعية هندية فى محور قناة السويس.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT