26 September,2018
  • 11:00 am فرغلي يبحث حل مشكلة نقص المدرسين بمدارس بئر العبد
  • 10:59 am مرزعة زيتون جامعة العريش تحقق إيراد ربع مليون جنيه لأول مرة
  • 10:57 am رفع أسقف لـ70 منزلا بدويا في أبورديس بجنوب سيناء
  • 10:56 am تشكيل لجنة للوقوف على حالة الطرق بجنوب سيناء
  • 10:55 am تعاون بين “الكهرباء” و محافظة شمال سيناء لتطوير و تدعيم الشبكة

أعلنت مديريات الصحة والكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي في محافظة جنوب سيناء ، حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

أكد الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن مديرية الصحة أعلنت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية وخاصة التي توجد بالتجمعات البدوية والتنسيق بين المستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري.

وأضاف “أبوهاشم” أن المستشفيات لم تتلق حتى الآن أي حالات مصابة بالإجهاد الحراري، وحذّر وكيل الصحة جميع المواطنين من التعرّض المباشر لأشعة الشمس.

فيما أكد المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة وسيناء لتوزيع الكهرباء إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع قطاعات الكهرباء بجنوب سيناء، والتشديد على ضرورة المرور الدوري على محولات الكهرباء خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد اليوم منعًا لحدوث أي طوارئ قد تؤدي إلى قطع التيار الكهربائي.

وأوضح أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات التي لا تعاني من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، لافتًا إلى وجود متابعة على مدار اليوم.

فيما قال المهندس جمال عبدالصبور، مدير عام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء أنه جارٍ ضخ المياه لجميع الأحياء بكافة المدن في التوقيتات المحددة بكل مدينة للتناوب بين الأحياء مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى للتدخل السريع في حالة حدوث أية طوارئ.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT