غدا .. تلقى طلبات العمالة غير المنتظمة بشمال سيناء للحصول على إعانة شهرية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء اليوم فى بيان لها، فتح باب التقدم للصيادين والسائقين والعمالة غير المنتظمة، إبتداء من غدا الاثنين، للحصول على إعانة شهرية ، لمساعدتهم فى ظل الظروف التى تشهدها محافظة شمال سيناء.

وأوضح بيان لمديرية التضامن ،أنه سيتم قبول طلبات المتضررين لثلاث فئات وهى الصيادين، وهم من يعملون فى البحر المفتوح أو بحيرة البردويل ،طبقا للكشوف المعتمدة من هيئة الثروة السمكية، والمستدات المطلوبة، للتقدم للحصول على الإعانة هى تصريح صيد معتمد وسارى صادر من هيئة الثروة السمكية، وبطاقة الرقم القومى، واستعلام التأمينات الاجتماعية، وملئ نموذج الطلب، وتقدم المستندات فى العريش بمنطقة الثروة السمكية، وفى بئر العبد بمكتب مصائد بئر العبد.

وتشمل الفئات المستهدفة ،فئة السائقين، وهم سائقى سيارات الآجرة الخاص والميكروباصات العاملة، داخل أو بين مدن المحافظة أو بين المحافظة وخارجها والمعتمدة من المواقف وإدارة المرور ونقابة السائقين والتأمينات الاجتماعية.

وتضمنت المستدات المطلوبة رخصة مركبة سارية ، وبطاقة الرقم القومى، وبطاقة الرقم القومى للوالدين ،إذا كانت الرخصة بولاية، وخط سير الرخصة من إدارة المواقف بمجلس المدينة، واستعلام التأمينات الاجتماعية، ونموذج الطلب، ونموذج تعهد، وبطاقة الرقم القومى، للزوج إذا كانت السيارة مرخصة بأسم الزوجة.

وأوضح البيان، ان تقديم المستندات للحصول على الإعانة بنقابة السائقين ،وفئة العمالة غير المنتظمة، وهى المؤمن عليها بقطاع الأعمال والمقاولات والمدرجين بالكشوف المسلمة من مديرية القوى العاملة، والمستندات المطلوبة، بطاقة الرقم القومى، تصريح عمل بمزاولة المهنة أو قياس مهارة من القوى العاملة، استعلام التأمينات الاجتماعية، ونموذج الطلب، ومكان تقديم المستندات مديرية القوى العاملة بالعريش.