محافظ جنوب سيناء: توفير 200 فرصة عمل في “التربية والتعليم”

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وافق على توفير 200 فرصة عمل لأبناء المحافظة للعمل في التربية والتعليم كمعلم مساعد منهم 170 بالتعليم العام، و30 في التعليم الفني.

وأضاف المحافظ أنه طالب وزير التربية والتعليم خلال لقائه، بالسعي نحو ربط جميع مدارس التعليم الفني بالمحافظة بسوق العمل على غرار ما تم في مدينة أبوزنيمة، حيث جرى إنشاء مصنع لإنتاج لمبات الليد بالمدرسة الصناعية، ومخبز بالمدرسة الفندقية بمدينة طور سيناء.

جاء ذلك اليوم خلال انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء سيد الرافعي مساعد مدير أمن جنوب سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية.

وقال المحافظ أن المحافظة صارت لديها 5 محطات لتحلية المياه هذه المحطات تحتاج الي فنيين خرجين المدارس الصناعية لاجراء الصيانة الدورية بهذه المحطات مما سيوفر فرص عمل لهؤلاء الطلاب .

وأضاف المحافظ أن وزير التربية والتعليم قد صدق علي توفير عدد 2 اتوبيس لتوصيل المعلمين والمعلمات للمدارس داخل الوديان والتجمعات البدوية كما صدق علي توفير عدد 2 سيارة كابينة لمساعدة المديرين والموجهين للتنقل داخل المدن .