استكمال مشروعات بجنوب سيناء خلال الخطة الاستثمارية الجديدة بقيمة 1.363 مليار

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن قيمة الاستثمارات الجديدة بالمحافظة خلال العام المالي 2018-2019 تصل إلى 1.363 مليار جنيه.

وأضاف المحافظ عبر تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن هذه الاستثمارات لصالح إقامة مشروعات جديدة واستكمال عدد من المشروعات الضخمة، التي بدأ تنفيذها بالفعل على أرض المحافظة، منها جامعة الملك سلمان بتكلفة 250 مليون دولار وتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح، أنه جاري تنفيذ مشروع الجامعة في 3 مدن هم مدينة الطور وتتضمن 3 كليات هم كلية «الهندسة، العلوم، والمياه وعلوم البحار، الصناعة والتكنولوجيا» بالإضافة إلى إدارة الجامعة وسكن للطلبة والملاعب والمباني المساعدة، كما سيتم إقامة كليات في مدينة رأس سدر هي كلية «الزراعات الخاصة، والعلوم المالية والإدارية» بالإضافة إلى سكن للطلبة، وفي مدينة شرم الشيخ كلية الألسن واللغات وكلية السياحة والفنادق بالإضافة إلى سكن للطلبة أيضًا.

وأشار إلى، أن الجامعة سيكون لها دورا كبيرا وحيويا في الارتقاء بالمستوى العلمي ورفع التوعية والتعليم بالمنطقة وستتيح لسكان سيناء وغيرها فرصة لتعليم جامعي يؤهلهم للالتحاق بمجالات العمل المتوفرة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

وأكد، أنه سيتم خلال الخطة الاستثمارية 2018-2019 إنشاء وتجهيز عدد من فصول التعليم الأساسي وإعادة تأهيل المدارس القائمة، بالإضافة إلى استكمال إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي «1200 وحدة سكنية» والمنازل البدوية بشرم الشيخ ونويبع.

كما أننا نستهدف خلال الخطة الاسثمارية الجديدة التوسع في زراعة تقاوي بنجر السكر تحت الظروف المناسبة له بمدينة سانت كاترين بالتوازي مع استكمال مشروع حماية محافظة جنوب سيناء من مخاطر السيول عن طريق حفر وتجهيز آبار وإنشاء سدود وبحيرات لتخزين مياه السيول والاستفادة منها.