تدريب 10 آلاف معلم على استراتيجية تنمية قيم الولاء والانتماء بجنوب سيناء

أعلن محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع القوات المسلحة قررت تدريب 10 آلاف معلم على استراتيجية تنمية قيم وروح الولاء والانتماء وحب الوطن للمعلمين والطلاب بداية من أول يوليو المقبل وحتى منتصف ديسمبر المقبل.

وأوضح “عقل” أن المرحلة الأولى من التدريب تضم 10 آلاف معلم من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية ثم تستكمل باقي المحافظات تباعًا .

جاء ذلك عقب حضور “عقل” اجتماعًا بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام المديرية ، يرافقه مصطفى الزغبي، وكيل المديرية، إضافة إلى مدير التعليم الابتدائي، ومدير مرحلة رياض الأطفال ومسئولي القرائية والحسابية .

كما طالب “عقل” المعلمين الذين لم يستكملوا الأوراق اللازمة لملف الترقي، والذين حضروا تدريبات الترقي في الشهور الماضية عليهم باستكمال الإجراءات خلال 15 يومًا حسب التعليمات الواردة اليوم .

وأضاف وكيل الوزارة أن الاجتماع تضمّن التأكيد على سرعة توزيع المعلمين وتوزيع الفصول على السادة المعلمين من مراحل رياض الأطفال، وحتى الصف الثالث الابتدائي، وسرعة تسجيل البيانات الخاصة بهم من خلال مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة في موعد أقصاه 2 يوليو المقبل .

وأكد ضرورة تشكيل فريق عمل يضم منسق التعلم للصفوف الأولى، ومدير مرحلة رياض الأطفال، ومدير التعليم الابتدائي بالمديرية والإدارات لمتابعة وتنفيذ كافة الأنشطة والفعاليات وتوثيقها .

ووجه “عقل” الشكر والتقدير للدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على تنفيذ الخطوات الجادة على أرض الواقع لتطوير المنظومة التعليمية، وأضاف أن الصندوق يستعد لإنشاء مليون تختة (دسك للطلاب) قبل بداية العام الدراسي، وسيتم توزيعها حسب الاحتياجات على جميع المحافظات .