تعرف على شواطئ جنوب سيناء المخصصة لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر

استعدت شواطئ جنوب سيناء وحمامات السباحة العامة والخاصة لاستقبال الزائرين والسائحين من مختلف محافظات مصر والسائحين العرب لقضاء اسعد أوقاتهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وكانت شواطئ جنوب سيناء فى السنوات الماضية للأغنياء فقط، ولكن فى الفترة الأخيرة أصبحت العديد من الشواطئ بالمجان أو بمبالغ رمزية بناء على تعليمات من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجعل شواطئ جنوب سيناء العامة متاحة لأبنائها.

ففى مدينة طور سيناء استعد المسئولين بالمدينة لاستقبال الأهالي بشاطئ الكيلانى بطور سيناء والتى يعتبر من أهم وأقدم الشواطئ بجنوب سيناء، وبدأ المسئولين بالمدينة الاهتمام به مؤخرا بعد ان ظل لسنوات مهمل دون اهتمام، حيث يفتح أبوابة للجمهور مقابل رسم جنيه واحد فقط لكل فرد مقابل الشمسية.

ويعتبر أهالي طور سيناء شاطئ الكيلانى أفضل لهم من شواطئ شرم الشيخ لبعد المسافة وارتفاع أسعار الدخول هناك، بالإضافة إلى الشاطئ العام وشاطئ القوات المسلحة.

وفى مدينة أبورديس قال أحمد عبدالعظيم رئيس مدينة ابورديس أن شاطئ ابورديس هذا العام من احدث الشواطئ تطويرا ونال إعجاب الأهالي بعد حرمانهم من هذا الشاطئ لسنوات.

كما أكد جاهزية الشاطئ لاستقبال الزوار من كافة محافظات الجمهورية بعد تطوير الشاطئ ووضع علامات إرشادية بالأماكن الخطرة وإنشاء نقطة شرطة لتوعية المواطنين والحفاظ على الشاطئ وإقامة عدة مشروعات لخدمة المصافين وأبناء المدينة.

واصدر رئيس المدنية قرارا بفتح شاطئ ابو زنيمة بالمدينة بالمجان، والذي يمتد بطول مدينة أبوزنيمة ويستغله أهالي المدينة فى الترفيه عن أنفسهم فى فصل الصيف بالمجان وحسب الظروف المتاحة لهم.

كما تم أيضا تخصيص شاطئين للأهالي الأول فى منطقة شرم المية بالسوق القديم والثاني بخليج نعمة، بأسعار رمزية (مقابل 10 جنيهات مقابل الخدمة ورسم الدخول)، ويعتبر هذا المبلغ بسيط جدًا لما تتمتع به شواطئ شرم الشيخ من جمال وأمن وأمان، بالرغم من أن الغلابة والبسطاء يعتبرون رسم الدخول عبئًا عليهم ويطالبون بإلغاء رسم الدخول أسوة بالسائحين الذين لهم حق الدخول لكل الشواطئ.

وفى مدينة دهب أقام المسئولين عن المدينة العديد من حملات النظافة بالشواطئ لتكون جاهزة لكافة المواطنين والزائرين ورواد مدينة دهب السياحية مع تكثيف الخدمات على الشواطئ من شرطة السياحة لتأمين عشاق البحر بدهب.

وفى جنوب سيناء تم تخصيص شواطئ تابعة للفنادق للسائحين، بأسعار مرتفعة نوعا ما.

أما فى مدينة طابا وعلى امتداد للبحر من نويبع إلى طابا خصص الشاطئ للمخيمات البدوية وأبناء البدو وأهالى طابا ونويبع بالمجان.

ويلجأ أهالى مدينة سانت كاترين إلى مدينتى دهب ونويبع للتمتع بالبحر رغما من بعد المسافة لقضاء يوم جميل على البحر.