تيسيرات لطلاب شمال سيناء الدارسين بجامعة 6 أكتوبر

قدمت محافظة شمال سيناء بعض التيسيرات لطلاب جامعة سيناء من أبناء المحافظة الذين سيدرسون في جامعة 6 أكتوبر بالجيزة، بسبب الظروف التي تمر بها المحافظة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة الجيزة.
وذكر بيان للمحافظة – أن محافظ شمال سيناء اتفق مع وزير التعليم العالي على توفير السكن المناسب لأبناء المحافظة بالمدينة التعليمية التابعة للوزارة في مدينة السادس من أكتوبر لسكن الطلاب الراغبين في الإقامة بها من أبناء المحافظة الدارسين في جامعة سيناء بسعر مخفض ( 15 جنيها يوميا ) خلال فترة تواجدهم للدراسة في جامعة 6 أكتوبر خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين علاوة على توفير 200 مكان للسكن في مبنى اتحاد الطلبة في العجوزة بمحافظة الجيزة للراغبين من أبناء المحافظة الدارسين في جامعة 6 أكتوبر مقابل 15 جنيها يوميا أيضا .
كما نسق المحافظ مع محافظ الجيزة لتوفير أماكن للطلبة والطالبات في مدينة الطلبة بإمبابة وبسعر مخفض جدا نظير مبلغ 100 جنيه للإقامة شهريا ووجبتين يوميا للراغبين بمقابل 30 جنيها يوميا .. وفي حالة السكن فيها سيتم التنسيق مع المحافظة لتوفير أتوبيسات من مدينة الطلبة إلى جامعة 6 أكتوبر بأسعار مخفضة.
يذكر أن جامعة سيناء سبق وأن أعلنت عن بدء الدراسة فى كليتي طب الأسنان والهندسة في جامعة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة .. بينما تبدأ الدراسة في كليات الصيدلة، إدارة الأعمال، الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، والحاسب الآلي في فرع الجامعة في القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها محافظة شمال سيناء، وسبق وأن اتفقت الجامعة على بدء الدراسة بالنسبة للسنوات النهائية بخمس كليات بجامعة العريش و 4 معاهد عليا بالعريش على أن يتم توفير تنقلات وإقامة الطلاب بمعرفة جامعة العريش والمعاهد العليا الموجودة فى العريش.