26 May,2019
  • 1:10 pm “مشروعك” يدعم شباب جنوب سيناء بـ4 ملايين جنيه
  • 1:06 pm إنشاء 3 مكاتب توثيق داخل مراكز خدمات المستثمرين
  • 1:02 pm “صحة جنوب سيناء” تكثف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق استعداد لعيد الفطر
  • 12:59 pm توثيق 17 حالة زواج بدون اوراق ثبوتية بشمال سيناء
  • 12:39 pm تحديد 23 مسجدا للأعتكاف بشمال سيناء

أكد المهندس محمد عباس مدير مزرعة “جلبانة” في شمال سيناء، أن المزرعة تعد طفرة زراعية كبيرة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير إلى الخارج، والتي تقوم القوات المسلحة بجهود كبيرة من أجل توفير الأسمدة والمبيدات اللازمة لها، موضحًا أن المزرعة البالغة مساحتها 200 فدان تنتج العديد من أنواع الفاكهة والخضروات مثل البرتقال والمانجو والزيتون.

وقال عباس ـ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إن المزرعة تتميز بإنتاج البرتقال الصيفي، حيث تنتج ما يقرب من 1000 طن في الموسم تكون جميعها جاهزة للتصدير الأمر الذي يساعد في توفير العملة الأجنبية.

وأشار إلى أن المساحة الإجمالية للمزرعة تبلغ 200 فدان بقدرة إنتاجية تبلغ مليوني جنيه في العام، ويعمل بها نحو 800 عامل ومهندس وسائق.

وأكد أحد أبناء القبائل العاملة بالمزرعة، أن الشباب لديه حماس لوطنه ورغبة في المشاركة مع القوات المسلحة التي تقوم بدورها، وأن هناك مشروعات في منطقة الأحرار ببئر العبد، مشيرًا إلى أن الوضع تحسن بشكل كبير عن الفترة الماضية.

وأضاف أنه يوجد تنسيق بين القبائل والعائلات والمشايخ مع رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، وقال إن التعاون الذي يقدم هو أن القوات المسلحة والشرطة المدنية تريدان القضاء على الجماعات الإرهابية والمجموعات التكفيرية ونحن نساعدهم في ذلك من خلال تقديم المعلومات لهم.

وأوضح أن المزرعة توفر العديد من فرص العمل سواء لأهالي شمال سيناء أو ممن هم خارج المحافظة، مشيرًا إلى أنه يتم توفير أماكن إقامة إلى أولئك الذين يرغبون في العمل من خارج المحافظة.

بدوره، قال سيد أحمد، أحد العاملين في المزرعة، إن مشكلة الأسمدة كانت تمثل عقبة كبيرة في عمل المزرعة، ولكن القوات المسلحة قامت بدور كبير في حل تلك المشكلة وأصبحت تقوم بتوفيرها.

وأشار إلى أن المزرعة توفر العديد من فرص العمل للشباب الراغب في العمل، مؤكدا أن الوضع مستقر وآمن ولا يوجد أي قلق، والحياة تسير بشكل طبيعي.

وأكد أن القوات المسلحة تقوم بأعمال تأمين كاملة، مشددًا على أهمية الوقوف بجانب القوات المسلحة والشرطة في الحرب على الإرهاب والإبلاغ عن أي شخص يشتبه به في دعم العناصر الإرهابية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT