21 October,2019
  • 12:34 pm محافظ شمال سيناء: صرف 750 ألف جنيه لأسر شهداء ومصابي بئر العبد
  • 12:32 pm بتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية
  • 12:31 pm مشروعات لتحديث مصانع سيناء للمنجنيز بـ31 مليون دولار
  • 12:29 pm 24 ألف مواطن بشمال سيناء يستفيديون من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل
  • 12:27 pm «الري» تكشف حقيقة ضخ مياه النيل إلى شمال سيناء عبر ترعة الشيخ جابر
يعد مستشفى “بئر العبد” المركزي صرحًا طبيًّا هائلًا يفتح أبوابه طوال اليوم لخدمة أهالي شمال سيناء من خلال العيادات الداخلية والخارجية وأقسام الطوارئ، حيث يضم أطباء من مختلف التخصصات والمجالات لتقديم الخدمة الطبية المتميزة، وتم إنشاؤه وفقًا لمعايير متطورة من التصميمات والتجهيزات الطبية.

وتفقَّد موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط أقسام وعيادات المستشفى، والتقى عددًا من الأطباء العاملين بها، وأكد له الدكتور محمد منصور، نائب مدير مستشفى بئر العبد المركزي، أن المستشفى يعد نقلة طبية غير مسبوقة لخدمة أهالي شمال سيناء بشكل عام، وأهالي مركز “بئر العبد” على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن المستشفى القديم كان به نحو 20 سريرًا فقط منذ 15 عامًا.

ويضم المستشفى أقسام “الاستقبال، والطوارئ، والعيادات الخارجية، والمعامل، والأشعة، والتعقيم المركزي، والعلاج الطبيعي، والكلى الصناعي، والعمليات بسَعة 5 غرف عمليات، و7 أَسِرّة إفاقة، والعناية المركزة بسَعة 29 سريرًا، والحضّانات بسَعة 8 حضانات، والعناية المركزية للأطفال بسعة 4 أَسرّة، والمناظير الجراحية، والنساء والتوليد، والأقسام الداخلية”.

وأشار منصور إلى أن المرضى كانوا يعانون عدم توفر وحدات العناية المركزة والحضانات وجرّاح مخ وأعصاب وقلب وجراحة أوعية دموية، لكن الآن تم عمل بروتوكول طبي للتعاون بين 4 جامعات مصرية ويوجد كل أنواع الجراحات، منوهًا بأن العيادة الخارجية تعمل يوميًّا في كل التخصصات، وقيمة الكشف جنيه واحد.

وأكد نائب مدير مستشفى بئر العبد المركزي أن المستشفى به طاقم تمريض على أعلى مستوى من الكفاءة، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابية له تبلغ 82 سريرًا، والتجهيزات تعتبر على أعلى مستوى وتوفر خدمات جديدة، ومنها الأشعة المقطعية وقسم للكلى و10 أقسام طبية متخصصة، ويوجد مكان مجهز للرنين المغناطيسي.
من جانبه قال الدكتور عفت سيد سليمان خليل، إخصائي أمراض الكلى: إنه مَن تقدَّم بطلب للعمل في مستشفى بئر العبد المركزي، موضحًا أن المستشفى يقدم خدمة طبية متطورة جدًّا.

وأوضح أن الأجهزة الطبية الحديثة المتوفرة في المستشفى تساعد في الحصول على نتائج طبية جيدة في شفاء المواطنين، داعيًا الأطباء الشباب إلى القدوم للعمل في ذلك الصرح الطبي العملاق.

بدوره أكد محمد عيد محمد قابل، إخصائي تمريض، أن المستشفى يعمل بكل طاقته لتقديم خدمة متميز لجميع المرضى، مشيرًا إلى أن كل المستلزمات الطبية متوفرة، وهناك أدوية يتم صرفها مجانًا للمرضى.

وقال: إن جميع العاملين في المستشفى يتسابقون من أجل تقديم الخدمة لأهالي شمال سيناء، خاصة أن الجميع تربطهم علاقة حب وتعاون لتقديم الخدمة الطبية المتميزة.

من ناحيته أوضح الدكتور نبيل محمد، أحد أطباء الأسنان بالمستشفى، أن العمل بالمستشفى بمثابة واجب واطني يجب أن يقوم به كل الشباب من الأطباء.

وأكد أنه يريد أن يستمر في عمله بالمستشفى، حيث يوجد بها كل الإمكانيات الطبية الحديثة التي تساعده في عمله، مشيرًا إلى أن الجميع بالمستشفى يتعاون من أجل خدمة المرضى.

أما حسام خليل الذى يعمل بقسم صيانة المعدات الطبية فقال إنه يقوم بعمل الصيانة الدورية للأجهزة الطبية، فضلًا عن التواصل مع الشركات المصنّعة للأجهزة لمتابعة الصيانة معها.

ونوه بأن كل الأجهزة بالمستشفى جديدة ولم يحدث أي عطل فى الأجهزة الطبية، لذلك ما يقوم به هو الصيانة الدورية البسيطة للحفاظ على عمل الأجهزة بكفاءة عالية لخدمة المرضى، مشيرًا إلى أنه من مواليد محافظة الشرقية لكنه يحب العمل في مستشفى بئر العبد المركزى ولا يريد الانتقال إلى العمل بأى مستشفى آخر.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT