26 May,2019
  • 1:10 pm “مشروعك” يدعم شباب جنوب سيناء بـ4 ملايين جنيه
  • 1:06 pm إنشاء 3 مكاتب توثيق داخل مراكز خدمات المستثمرين
  • 1:02 pm “صحة جنوب سيناء” تكثف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق استعداد لعيد الفطر
  • 12:59 pm توثيق 17 حالة زواج بدون اوراق ثبوتية بشمال سيناء
  • 12:39 pm تحديد 23 مسجدا للأعتكاف بشمال سيناء

قال النائب رحمى عبد ربه، عضو مجلس النواب، عن شمال سيناء، إن عمل القيادة التنفيذية على الإصلاح التنموي فى سيناء انعكس على تقديرات البنك الدولي للأوضاع الاقتصادية بمصر، مشيرًا إلى أن الدولة نفذت حزمة من الإجراءات الإصلاحية الجيدة، لتعمير سيناء وتطويرها.

وأضاف “عبد ربه” فى تصريحات لـ”صدى البلد” أن الدولة قد أنجزت طفرةً إنشائية وطورت البنية التحتية بالمحافظة، وذلك بعد معاناة كبيرة من الإهمال الذي لحق بها، ضاربًا مثال بما تم إنشاءه من كباري “كوبري أبانوب وأحمد مجدي”، بالإضافة إلى إنشاء العديد من محطات التحلية، كالتى أُنشئت فى غرب المساعيد.

وأوضح النائب السيناوي، أن سيناء تتمتع بموارد طبيعية كثيرة، واستغلالها بالشكل الأمثل، ينقل المحافظة إلى مكان آخر من التنمية، حيث الرخام والفحم، فضلًا عن السياحة، التى تحتاج على تنمية ودعايا واسعة.

وطالب عضو البرلمان بضرورة توزبع جهود التنمية على جميع المحافظة، حيث أن الاهتمام كله منصب على منطقة بير العبد، على عكس منطقتى رفح والعريش، على الرغم من تمتع الأخيرتان بنسبة كثافة سكانية أعلى.

كانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، جان بيسمين، مدير وحدة خدمات نزاهة الأسواق المالية بشبكة تنمية القطاع المالي والقطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الدولي.

وأشاد البنك بجهود مصر لتنمية سيناء واجراءات الحماية الاجتماعية، كما بحث إجراءات كل من التمويل المخصص لدعم تنمية سيناء بقيمة مليار دولار، والتمويل الإضافي للإسكان الاجتماعي بقيمة 500 مليون دولار.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT