121 مليون جنيه لتحويل “جنوب سيناء” إلى سلة غذائية

قال المهندس السيد فهمي، رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، إن ميزانية العام المالي الجديد الخاصة بمنطقة تعمير جنوب سيناء، بلغت 121 مليون جنيه، ومن المقرر استخدامها في أعمال توصيل التيار الكهربائي للمناطق الأكثر احتياجًا، وتمهيد الطرق الداخلية بالمحافظة.

إضافة إلى استكمال مزرعة السمك الجاري إقامتها على مساحة 100 فدان بمدينة الطور، وإقامة عدد من المزارع النموذجية الخاصة بزراعة الخضروات والفاكهة لتحويل جنوب سيناء إلى سلة غذائية .

وأضاف رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء لــ”مصراوي” أن منطقة تعمير سيناء نجحت على مدار الفترة السابقة في إنشاء عدد من المشروعات الكبرى بتكلفة تتعدى 753 مليون جنيه، تمثلت في إنشاء مجتمعات عمرانية صغيرة قابلة للتنمية، وإقامة 12 مزرعة نموذجية على مساحة 420 فدان، تتراوح مساحة المزرعة من 25 إلى 50 فدان، وتقدر تكلفة المزرعة الواحدة بنحو 4 ملايين جنيه.

وأوضح استغلال مياه الآبار المتوفرة بالمحافظة في إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة تشتمل على مزارع سمكية كثيفة، وصوب زراعية، وزراعة خضراوات مكشوفة، وزراعات لأشجار الفاكهة، وزراعة النخيل، وتربية الماعز، والأغنام، وجميع الأنشطة تستغل المياه الناتجة عن الاستزراع السمكي في ري الزراعات الأخرى، وجميعها مرتبط بشبكات ري بالتنقيط .