25 September,2018
  • 11:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب المطور العقارى للتنمية العقارية
  • 10:53 am عودة الكهرباء للشيخ زويد ورفح بعد انقطاع 9 أيام متتالية
  • 10:52 am استخراج 421 وثيقة تصادق زواج فى شمال سيناء
  • 10:50 am وزير التنمية المحلية يكلف لجنة بتطوير منطقة “وادي دير سانت كاترين”
  • 10:49 am الأزهر ينتهى من تنفيذ 14 مشروعا فى شمال سيناء بتكلفة 72 مليون جنيه

ناقش اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قرار الضرائب العقارية، مطالبا المواطنين بالذهاب لمديرية الضرائب العقارية لمعرفة موقفهم وسداد الضرائب المستحقة للدولة.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى للمحافظة الذى عقد اليوم بقاعة ديوان عام المحافظة بحضور اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء واللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن ومديري العموم.

وأعلن فودة أن مهلة سداد الضرائب حتى 15 أكتوبر المقبل وتغريم المتأخرين عن السداد، وكشف أن قطاع النظافة سوف تدخل له منظومة جديدة من بينها مصنع قمامة سوف يقام بمدينة شرم الشيخ، ووضع آلية جديدة لمنظومة النظافة.

وأوضح فودة أنه يوجد ١٥ معدة معطلة، مطالبا بتحديد نوع العطل بتلك المعدة، كما تقرر تأجير مصنع تجميع القمامة بمدينة شرم الشيخ لأحد الشباب على مدار ١٠ سنوات بقيمة إجمالية ١٤ مليون.

كما ناقش المحافظ الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، ويجب تأمين الطرق جيدا” وتفتيش القادمين إلى مدن المحافظة لقضاء أجازة عيد الأضحى بشكل سريع ، وكذا المغادرين من المحافظة لقضاء فترة العيد مع ذويهم، كما طلب من رؤساء المدن متابعة الأسواق ومراقبة الأسعار ومع التنسيق مع الجهات المعنية بتوفير السلع التموينية والغذائية للمواطنين ، وطلب من رؤساء المدن تواجدهم بمكاتبهم خلال فترة العيد والمرور المستمر بشوارع المدينة لضبط من يقوم بالذبح خارج السلخانة وتغريمه، كما يتم تشكيل لجنة لجمع جلود الأضاحي على أن تكون لصالح مرضى السرطان .

شدد المحافظ على رؤساء المدن بمنع الإجازات خلال فترة عيد الأضحى المبارك ، كما أن يوم وقفة عيد الأضحى سوف يتم تكريم مسابقة ” بدايتك هنا” التى تنظمها اللجنة العليا للشباب.

كما تقرر فتح قصر ثقافة مدينة شرم الشيخ ٱثناء فترة عيد الأضحى المبارك ، مع تكليف الباحث حمد شعيب مدير عام ثقافة جنوب سيناء بوضع مقترح لشكل إفتتاح قصر الثقافة ، كما تقرر إفتتاح مشاية طريق شهد بمدينة شرم الشيخ يوم الآحد المقبل ، كما قرر المحافظ فتح منفذ طابا البرى خلال الأسبوع المقبل ، وفتح مراكز خدمة المواطنين بكافة المدن خلال تلك الفترة .

وشدد فودة على رؤساء المدن عدم التراخى بتأمين الشواطئ، وتحديد مسافة المياه المسموح النزول بها من قبل المواطنين، مع وضع منقذ على كل شاطئ التى يصطف فيها المواطنون، وعدم السماح بعمل ٱى عمل فنى أو تمثال إلا قبل أن يٱخذ رٱى وزارة الثقافة، وذكر أن مركز العمليات به قصور منذ فترة ويجب تجنب هذا القصور .

كما عرض اللواء خميس شعلة مدير المنطقة الصناعية بمدينة أبوزنيمة ، موقف المنطقة الصناعية بعد مقابلة وزير الصناعة بخصوص البدء قدما” فى إقامة المنطقة الصناعية وكيف هى تأخذ شكل كبير جدا على مستوى الدولة فهى مشروع قومى، وسوف توفر فرص عمل لمئات الشباب بالمحافظة .

وٱوضح فودة أن محافظة جنوب سيناء تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة التنمية المحلية ، ويجب البداية بفترة جديدة بعد موسم الحج بمزيد من الجهد ومزيد من العرق ولن يبنى المحافظة غير أبنائها والجميع يكمل بعضه البعض ، كما تم عرض موقف الإسكان الجديد وتفادى مشاكل شبكة المياه من قبل الجهة المنفذة، ولم يتم تسليم الإسكان الجديد بحى النصر بمدينة طور سيناء إلا بعد تفادى كافة ملاحظات المياه الموجودة.

وشدد فودة على مديرية الإسكان بإنهاء المشروعات السكنية الموجودة على أرض المحافظة، مع تحديد ميعاد لوضع حجر الأساس لعدد ٦٠ منزلا بدويا بقرية الجبيل.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT