«حرحور» يؤكد سرعة الانتهاء من مشروعات الروضة وتنمية وإعمار شمال سيناء

أكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، سرعة الانتهاء من مشروعات قرية الروضة وباقي مشروعات تنمية وإعمار سيناء في مختلف القطاعات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأعلن المحافظ في لقائه مع لجنة التعمير بحضور نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة بئر العبد، المهندس مصطفى عايش محمود رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، المهندس محمد عبدالعظيم نائب رئيس المنطقة، المهندس ناجى ابراهيم مدير عام التنفيذ في المنطقة، المهندس أحمد شحاتة رئيس قطاع كهرباء شمال سيناء، المهندس خالد عيد سليمان مدير عام الكهرباء، المهندس محمد رضوان مدير عام الاسكان، المحاسب محمد عطوة طاحون مدير عام فرع الهيئة العامة للتعاونيات، المحاسب محمد عبدالخالق مدير عام التخطيط والمتابعة، والمهندس ناصر على همام مدير ادارة التعاونيات في ديوان عام المحافظة.. أن اجمالى منازل قرية الروضة وتوابعها المقرر انشائها أو رفع كفاءتها يبلغ 767 منزلا.. من بينها رفع كفاءة عدد 100 منزلا عن طريق مؤسسة مصر الخير، 78 منزلا عن طريق مؤسسة الأورمان، 25 منزلا عن طريق الأزهر، 270 منزلا عن طريق الأوقاف.. والباقى عن طريق جهاز تعمير سيناء ووزارة الاسكان من انشاءات جديدة أو رفع كفاءة .

وأشار المحافظ إلى ضرورة سرعة الانتهاء من انشاء ورفع كفاءة جميع المنازل وتسليمها إلى المواطنين قبل موسم الشتاء.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام مجلس مدينة بئر العبدلاستلام جميع الأعمال المنتهية في قرية الروضة وتوابعها.. على أن تضم الادارة الهندسية في مجلس مدينة بئر العبدوممثل الوحدة المحلية لقرية الروضة.. إلى جانب ممثلى مديريات الاسكان والكهرباء والزراعة ومنطقة تعمير شمال سيناء وغيرها من الجهات المختصة، وأن يقوم جهاز التعمير بالتنسيق مع اللجنة المشكلة بتسليم المنازل التي تم الانتهاء منها.

واستعرض المحافظ موقف تنفيذ المبنى الخدمى ومرافق الخدمات من طرق ومياه وكهرباء وغيرها من الخدمات الجارى انشائها في قرية الروضة وتوابعها.. علاوة على المدارس والمنشآت الخدمية الأخرى.

كما استعرض موقف المجمعات التنموية الجارى انشائها على مستوى المحافظة.

من جانبه، أعلن المهندس مصطفى عايش محمود رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أن هناك 51 منزلا يتم انشائهم من جديد.. منهم 37 منزلا سبق ازالتها، و14 منزلا تقام بدلا من العشش، وطالب بتيسير اجراءات ادخال مستلزمات المنازل من خزانات ومواتير مياه ومواد الدهانات ومعدات الانارة.. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة عدد 50 منزلا وجارى رفع كفاءة عدد 50 منزلا آخرين، وأن مؤسسة مصر الخير على وشك الانتهاء من رفع كفاءة عدد 38 منزلا آخرين.. مشيرا إلى أن العمل يجرى في 294 منزلا بنسب تنفيذ مختلفة من جميع الجهات.. كما تم توريد وتركيب شبكة المياه، وجارى انشاء وتجهيز الطرق وشبكة الكهرباء وانشاء المدارس وتركيب خزانات ومواتير المياه.. إلى جانب المرافق الخدمية الأخرى داخل القرية وتوابعها.

كما عرض رؤساء وممثلو باقى الأجهزة المعنية الانجازات التي تمت في مختلف القطاعات.. سواء على مستوى قرية الروضة وتوابعها أو على مستوى المحافظة في اطار مشروعات تنمية واعمار سيناء.