شمال سيناء تستقبل للعام الدراسي بالتركيز على المرافق الخدمية والاشتراطات الصحية

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وأعلن المحافظ في لقائه مع وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، بحضور رؤساء مجالس المدن ووكيل وزارة التموين ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ومديري الإدارات التعليمية والأزهرية وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي والجهات المعنية، عن الاستعداد لدخول المدارس بإقامة معرض «أهلا مدارس» والذي تقيمه الغرفة التجارية ومديرية التموين بالاشتراك مع مجالس المدن خلال الفترة من 8 سبتمبر المقبل وحتى 8 أكتوبر القادم لتوفير مستلزمات المدارس من زي وكراريس وأقلام وغيرها بأسعار مناسبة.

وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالمرافق والخدمات العامة في المدارس والمعاهد الأزهرية من مياه وصرف صحي وكهرباء ونظافة وغيرها.

وشدد المحافظ على استخدام الآبار الموجودة في المدارس، وكذا استخدام مياه الشرب بعد عمل الصيانة اللازمة سواء عن طريق مجالس المدن أو مديرية الصحة والمدارس والمعاهد الأزهرية، وضرورة تطهير الخزانات الأرضية .

كما أكد على ضرورة وجود مندوب اتصال في كل مدرسة للتنسيق والاتصال بالجهات الخارجية لتوفير احتياجات العملية التعليمية، وأشار المحافظ إلى تحديد عدد 13 سيارة «باص» لخدمة العملية التعليمية والعمل على خطوط رفح والشيخ زويد والحسنة ونخل بمعرفة رؤساء المدن .. على أن تعمل في نقل المدرسين اعتبارا من يوم 22 سبتمبر المقبل، وكذا تسيير رحلتين أسبوعيتين يومي السبت والخميس إلى وسط سيناء، وتسيير عدد 2 ميني باص لوادي العمر والقسيمة يومي الخميس والسبت، وتخصيص عدد 2 «مينى باص» آخرين لمنطقة وسط سيناء يوم الثلاثاء لخدمة أهالي المنطقة .

كما تم تخصيص مينى باص لقرية الروضة لخدمة المدرسين العاملين في الروضة والميدان والقرى المجاورة .

وأكد المحافظ على ضرورة توافر الشروط الصحية اللازمة والتهوية الجيدة لحفظ الأغذية في المدرس والمعاهد الأزهرية، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية .

هذا .. وقد أكد المحافظ على ضرورة وصول الكتب الدراسية قبل بداية العام الدراسي لتكون في متناول التلاميذ مع بداية العام الدراسي الجديد .