269 تأشيرة حج مجانية لأسر شهداء الروضة بشمال سيناء

أعلن مركز ومدينة بئر العبدبشمال سيناء عن تخصيص عدد 269 تأشيرة حج مجانية من الأزهر الشريف، إلى أسر الشهداء بقرية الروضة.

وأكد نصر الله محمد نصر الله، إنهاء إجراءات عدد 234 من أسر شهداء الروضة، مشيرًا إلى إنهاء إجراءات عدد 35 آخرين خلال الأيام المقبلة، وذلك للسفر إلى الأراضي السعودية عبر مطار القاهرة الدولي.

من جانب آخر، واصلت السلطات المصرية فتح بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء لاستقبال حجاج قطاع غزة، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة التيسيرات أمام الحجاج الفلسطينيين.

وأكد مصدر مسؤول، أن معبر رفح البري شهد وصول عدد 1045 حاجًا وحاجة من قطاع غزة، على مدار اليومين الماضيين، حيث قامت السلطات المصرية بإنهاء إجراءات عبورهم وواصلوا طريقهم إلى مطار القاهرة الجوي، للمغادرة إلى المملكة العربية السعودية جوًا،لأداء فريضة الحج.

أضاف المصدر، أنه تم توفير أتوبيسات سياحية لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولي، بعد التنسيق مع الجهات المعنية للمرور على طريق «رفح/ العريش/ القنطرة شرق» ومعدية العبور بالقنطرة شرق، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة خلال سفرهم للقاهرة.

أشار المصدر، إلى توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة بالمعبر من الجانب المصري لسرعة إنهاء إجراءات وتيسير عبور الحجاج الفلسطينيين، علاوة على توفير عدد اضافى من السيارات الأتوبيس السياحية لنقلهم إلى مطار القاهرة.