«الكهرباء»: تركيب 3 أبراج بديلة بـ10 ملايين جنيه للعريش لعودة التيار

أكد المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الدفع اليوم بـ٣ أبراج ضغط عالي بديلة جهد ٢٢٠ كيلو فولت لتركيبها في مدينة العريش/ بئر العبد، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو ١٠ ملايين جنيه وذلك بعد سقوط ٣ أبراج هناك نتيجة أعمال تخريبية وما ترتب عليها من انقطاع التيار الكهربائي السبت الماضي.

وقال عبد الرحيم في تصريح خاص لـ”فيتو”: إن الخسائر الإجمالية من وراء سقوط ثلاثة أبراج في مدينة العريش بلغت قيمتها نحو ١٠ ملايين جنيه، مشيرا إلى أنه من اليوم ستقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتركيب الأبراج البديلة.

وأكد رئيس الشركة، أن الكهرباء ستعود بكامل طاقتها بعد ١٠ أيام كحد أدنى و١٥ يوما كحد أقصى، نظرا لأن سيتم تغيير الأبراج وتركيب مواصلات وعوازل وهذا يحتاج وقتا، مشيرا إلى أنه تم إصلاح الأعطال في وحدات المحطة الإنتاجية البخارية وتقوم بعملها كما أن هناك مولدات تقوم بتغذية مدينة العريش لحين تقوية التيار بعد تركيب الأبراج.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت السبت الماضي أنه حدث انقطاع التيار في العريش / بئر العبد، بعد فصل الدائرتين ١، ٢ العريش/ بئر العبد جهد ٢٢٠ ك.ف المغذية لمدينة العريش وأعقبه خروج الوحدتين ١ و٢ بمحطة العريش لتوليد الكهرباء مما أدى إلى انقطاع التغذية الكهربية عن مدينة العريش.