26 March,2019
  • 10:22 am مشروع القرية البدوية بطابا نموذج للدور الوطني لرجال الأعمال في التنمية
  • 10:21 am شوشة ينفي منع دخول البضائع لشمال سيناء
  • 10:20 am «مسافرون» تطالب بإنشاء مطار يخدم السياحة فى مدن دهب ونويبع وسانت كاترين
  • 9:51 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب شركة شركة صناعة وسائل النقل mcv
  • 9:47 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب شركة ابراهيم اسماعيل عبده ايوب
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه سوف يسعى جاهدا لحل مشكلة ضعف الإقبال على المدرسة اليابانية بالعاصمة طور سيناء، مشيرا أنه سوف يسعى جاهدا لتقسيط مبلغ 10 آلاف جنيه قيمة مصروفات المدرسة اليابانية على قسطين بعد موافقة وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.
جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال ترأس المحافظ المجلس التنفيذي التاسع لمحافظة جنوب سيناء بحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد خريصة نائب مدير الأمن، ورؤساء مجلس المدن، ومديرو المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب.
وناشد المحافظ، المواطنين سرعة التقدم لأبنائهم عبر موقع الوزارة لافتا إلى أن نظام التعليم بالمدارس اليابانية يعد تجربة تعليمية فريدة تطبق لأول مرة في مصر.
وأوضح أن هذه التجربة تسعي لتنمية شخصية الطلاب بدنيا وعقليا ونفسيا، حيث تضم المدرسة صالة جمنازيوم وملاعب وحجرة لتبديل الملابس ودورات المياه ومزودة بمعامل متطورة ومسارح حديثة للأنشطة ومكتبة وشبكات إنترنت متكاملة والمدرسة على مساحة 1000 متر مربع، وبها 22 فصلا من رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الاساسى بتكلفة 33 مليون جنيه وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإشراف هيئة الأبنية التعليمية.
وقال: إن المبنى يختلف عن المدارس العادية من ناحية الفصول، ففصول المدرسة اليابانية تصل إلى 70 مترًا مسطح والفصل في المدارس العادية 40 مترًا، وفصول المدرسة اليابانية كثافتها 25 طالبا أما بالمدارس العادية 50 طالبًا.
وأوضح أن المدارس اليابانية مزودة بمعامل متطورة ومسارح حديثة للأنشطة، وكافتيريا ومكتبة على اعلى مستوى، وشبكات إنترنت متكاملة، وتجهيزات يتم توريدها للمدارس اليابانية تختلف عن التي تورد للمدارس العادية من ناحية مكان الجلوس”.
يشار إلى أن مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلن أن «اليوم الأول للتقديم فى المدارس اليابانية عبر الموقع الرسمى للوزارة، شهد عدم إقبال من المتقدمين، حيث لم تتجاوز أعدادهم الـ1000 طالب فى اليوم الأول فى المحافظات الـ22.
sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT