22 April,2019
  • 10:07 am حوار/ شيخ المجاهدين بسيناء لـ”أهرام اليوم الدولية”: عمليات الجيش في سيناء قسمت ظهر الجماعات الإرهابية
  • 10:06 am محافظ جنوب سيناء: مشاركة المواطنين في الاستفتاء غير مسبوقة
  • 10:05 am وزير قطاع الأعمال لـ”الفجر”: “سيناء للمنجنيز لن تُطرح بالبورصة”
  • 10:04 am لجنة قضائية تسعى لتقنين أوضاع 60 ألف فدان فى سيناء
  • 10:03 am التعديلات الدستورية.. عمليات جنوب سيناء: 15553 أدلوا بأصواتهم حتى الخامسة

قال سكرتير عام محافظة جنوب سيناء محمود عيسى، إن حالة الطقس في المحافظة مستقرة ولم تتعرض أي مدينة للأمطار أو الرياح الشديدة، على الرغم من بدء موسم السيول بالمحافظة، مضيفاً أن جميع الموانئ والمطارات الموجودة علي أرض المحافظة تعمل بصورة طبيعية، كما أن جميع الطرق مفتوحة أمام حركة السفر.

وأكد السكرتير العام أن المحافظة مستعدة وجاهزة تماماً هذا العام لاستقبال موسم السيول، حيث تم تزويد الحملات الميكانيكية في جميع المدن بسيارات كسح المياه، كما تم إنشاء البحيرات الجبلية والسدود، موضحاً أنه تم إنشاء 191 بحيرة جبلية لحجز وتجميع مياه السيول والاستفادة منها بمدينة سانت كاترين، بالإضافة إلى إقامة بحيرتين صناعيتين عملاقتين، و3 سدود تم الانتهاء منهم، كما جاري إقامة عدد من السدود الأخرى في الوديان الجبلية بتكلفة إجمالية تتعدي 25 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم الانتهاء من حماية جميع الأماكن التي تتعرض للسيول بمدن رأس سدر، وأبوزنيمة، وأبورديس، إضافة إلى حماية الأودية التي تتعرض للسيول بمدن خليج العقبة «شرم الشيخن، وطابا، ونويبع»، وجاري أعمال الحماية في بعض أودية مدن خليج العقبة، حيث أنه تم الانتهاء من إقامة 4 سدود وحاجز مياه بوادي وتير بمدينة نويبع والذي يعد من أخطر الوديان التي تتعرض للسيول بجنوب سيناء، وهم سد الشفالله، وسد الفجيرة، وسد شعيرة، وسد وادي حجني، وحاجز الصاعدة البيضا.

وأشار عيسى إلى أن تكلفة أعمال الحماية من مخاطر خلال المرحلة الأولى بجميع المدن تخطت 550 مليون جنيه، وجاري استكمال أعمال الحماية بالمرحلة الثانية، لافتاً إلى أن القيادة السياسية بالدولة خصصت مليار و324 مليون جنية لحماية المحافظة من مخاطر السيول.

وقال إنه تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتضافر الجهود في حالة حدوث سيول، والتأكد من تطهير المخرات والمرور عليها بشكل دورى للتأكد من عدم وجود أي عوائق بها منعاً لحدوث كارثة، كما أن الأزمات و العمليات بقيادة الجيش الثالث الميداني حريصة علي متابعة الموقف، حيث تقوم بإرسال مندوب لتفقد استعدادات مدن المحافظة والمرور علي جميع أعمال الحماية وتطهير جميع المخرات، حيث أشادوا باستعدادات المحافظة لموسم السيول.

وأشار إلى أن إدارة الأزمات والعمليات بقيادة الجيش الثالث الميداني على استعداد كامل لوضع جميع إمكانياتها للتعامل مع أي طوارئ قد تحدث في حال هطول أمطار غزيرة وسيول.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT