شوشة: الإعلان عن إقامة مشروعات تنموية على أرض سيناء قريبا

صرح اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بأن الدولة سوف تعلن قريبًا عن حزمة من مشروعات التنمية تمهيدًا لإقامتها على أرض سيناء.

وأكد شوشة أن وجوده كمحافظ لسيناء أعطاه خبرة للتعامل مع القضايا الرئيسية والمستجدة حديثا بحكم المتغيرات، مشيرا إلى أنه طلب عددا من المطالب من القيادات الأمنية بما يعمل علي راحة المواطنين، حيث تم عقد عدة جلسات لاتخاذ عدد من الاجراءات، وقال إن الدولة ستطبق قريبا حوافز استثمارية أسوة بما يتم في منطقة الصعيد.

وأضاف “شوشة” أنه وجد هناك تفهم كامل من جانب دولة رئيس الوزراء لهذا التوجه لدعم جهود الاستثمار والتنمية على أرض المحافظة، وفلسفة التنمية ستكون من الغرب إلى الشرق للاستفادة من مشروعات لتنمية في قناة السويس لتأكيد عناصر النجاح في خطط التنمية علي أرض سيناء، جاء ذلك اثناء انعقاد المؤتم الجماهيري الأول للمحافظ مع القيادات الشعبية والطبيعية والسياسية والنقابية.

وأكد على أن المدارس وجامعة العريش في ميعادها 22 سبتمبر الجاري، بينما جامعة سيناء ستبدأ الدراسة بها 13 أكتوبر القادم، وهذا يؤكد وجود حركة فاعلة في مدينة العريش والأهم هو الإصرار على استمرار الدراسة في العريش، كما تم فتح الحركة علي الطرق طوال أيام الأسبوع، كما سيتم تزويد سيارات الملاكي لمدة 3 ايام والاجرة 3 ايام اخري بواقع 15 لتر في الأسبوع.

وأكد على ضرورة التعاون من جانب المواطنين والالتزام بالآلية التي تسمح بنجاح التجربة والتنفيذ اعتبارا من يوم السبت القادم، ووجه بضرورة توصيل الأبناء إلى مدارسهم لتحقيق الحركة وعودة الحياة للتصدي الإرهاب.

وسيتم بدء صرف التعويضات فيما يتعلق بتعويض الزراعات والأرض في نطاق مطار العريش بواقع 50 % للزراعات إلى حين دراسة موقف الارض لاستكمال صرف باقي العويضات.

وقال إنه سيتم بحث عملية تأمبن محطة الغاز والمطحن بالمدينة الصناعية بالعريش قبل إعادة تشغيلهما قريبا للعمل علي راحة المواطنين، وسيتم توفير اسطوانات الغاز عن طريق الشركة والعمل على تأمين دخول السيارات على الطريق، كما سيتم توفير أجهزة حديثة للتفتيش على المعديات والإنفاق قريبا، كما سيتم إعادة فتح عدد من الطرق داخل مدينة العريش لسهولة وصول الطلاب إلى مدارسهم.