25 September,2018
  • 11:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب المطور العقارى للتنمية العقارية
  • 10:53 am عودة الكهرباء للشيخ زويد ورفح بعد انقطاع 9 أيام متتالية
  • 10:52 am استخراج 421 وثيقة تصادق زواج فى شمال سيناء
  • 10:50 am وزير التنمية المحلية يكلف لجنة بتطوير منطقة “وادي دير سانت كاترين”
  • 10:49 am الأزهر ينتهى من تنفيذ 14 مشروعا فى شمال سيناء بتكلفة 72 مليون جنيه

أعرب أهالى شمال سيناء عن فرحتهم البالغة بقرارات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء للتخفيف عن المواطنين بفتح الطريق الدولى للراغبين فى السفر وكذلك محطات الوقود لجميع السيارات الأجرة والملاكى والبدء الفورى فى تنمية سيناء .

« الأهرام « التقت بالعديد من المواطنين لرصد فرحتهم بهذه القرارات ، حيث يقول الدكتور صالح سعد عميد كلية التجارة بجامعة العريش إن هذه القرارات تؤكد ان الإرهاب بدأ يلفظ أنفاسه الأخيرة بسيناء ، وان الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها بعد توقف دام لأكثر من 8 شهور ، بسبب العمليات الأمنية وأعرب عن سعادته بعودة الحياة إلى العريش .

فيما يقول حسن صالح رضوان يعمل بإدارة المحاجر ان هذا الخبر اسعد الجميع خاصة بدء الدراسة والتى كانت قد توقفت فى النصف الثانى من العام الماضى ، وان أبناءه سيعودون إلى مدارسهم ، وهذا الأمر هو من أهم القرارات .وأضاف ان ذلك يدل على انتهاء الإرهاب وعودة الاستقرار .فيما تقول الحاجة صابحة محمد من سكان رفح إن هذه القرارات أعادت الأمل من جديد لكل من يعيش على ارض سيناء فبهذه القرارات أصبح المستقبل قادما لسيناء . فيما يقول قدرى الكاشف مدير عام السياحة الأسبق بشمال سيناء إن هذه القرارات تعنى شيئا واحدا فقط إننا هزمنا الإرهاب وقضينا عليه وان إرادة الحياة ستنتصر على الإرهاب.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة قد اتخذ عدة قرارات من خلال مؤتمر جماهيرى أعلن فيه ان الحياة ستعود إلى طبيعتها بسيناء، معلنا البدء فى تنفيذ عدة قرارات وهى عودة الدراسة لجميع المدارس والجامعات بموعدها والسفر لجميع المحافظات دون تنسيق مسبق مع الأجهزة الأمنية ، وفتح محطات الوقود لجميع السيارات الملاكى والأجرة ، والبدء فى التنمية الفورية بسيناء .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT