محافظ بورسعيد يكلف بإزالة 13 ألف فدان مزارع سمكية مخالفة

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، احتفالية بدء حصاد محصول الأرز بعدة حقول بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، وتبلغ المساحة المزروعة بالأرز في منطقة سهل الطينة 1200 فدان، من إجمالي 18 ألف و195 فدان مزروعة بالأرز في مناطق المحافظة كافة، وإجمالي المساحة المنزرعة بمنطقة شرق بورسعيد 45 ألف فدان تضم زراعات الأرز والمحاصيل المختلفة لزراعات متعددة.
وأكد المحافظ، خلال تفقده المنطقة، أنه يشعر بالفخر بهذا التطور النوعي في التنمية الزراعية القائمة على أرض بورسعيد، وأن مزراعي سهل الطينة نجحوا في معالجة الأرض لتصبح تنتج أجود المحاصيل الزراعية وأن المحافظة مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي والذي سجل طفرة كبيرة في محصول الأرز والقمح بالإضافة إلى بنجر السكر وهناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة للنهوض بمنظومة الزراعة في جميع المناطق التابعة للمحافظة.
وشدد الغضبان خلال جولته على التعامل بكل حزم وقوة مع المزارع السمكية المخالفة كافة، وأن المحافظة ستقدم وسائل الدعم للمزارع الجاد الذي يقدم الجهد والعرق من أجل إنتاج المحاصيل الزراعية والحفاظ علي أرضه.
واعلن الغضبان، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية نجحت في إزالة أكثر من 14 ألف فدان مزارع سمكية مخالفة في أقل من شهر، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع عودة النشاط المخالف مرة أخرى وتكثيف أعمال المتابعة.
وقال المحافظ إن المنطقة تتميز بالموقع الجغرافي الفريد مما منح الفرصة لتعدد الأنشطة مابين الصناعي والزراعي واللوجستي والإنتاج الحيواني، مضيفًا أن هذا التكامل في الأنشطة خلق منها مدينة جديدة تسمى السلام وأنه يوميًا يزداد مساحات الأراضي المزروعة لتكون سلة الغذاء لمصر في المرحلة المقبلة.
ووجه محافظ بورسعيد الشكر إلى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية علي الموافقة على زيادة مساحة الأراضي المزروعة بمحصول الأرز