22 April,2019
  • 10:07 am حوار/ شيخ المجاهدين بسيناء لـ”أهرام اليوم الدولية”: عمليات الجيش في سيناء قسمت ظهر الجماعات الإرهابية
  • 10:06 am محافظ جنوب سيناء: مشاركة المواطنين في الاستفتاء غير مسبوقة
  • 10:05 am وزير قطاع الأعمال لـ”الفجر”: “سيناء للمنجنيز لن تُطرح بالبورصة”
  • 10:04 am لجنة قضائية تسعى لتقنين أوضاع 60 ألف فدان فى سيناء
  • 10:03 am التعديلات الدستورية.. عمليات جنوب سيناء: 15553 أدلوا بأصواتهم حتى الخامسة

أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، خلال لقائه مع مواطنى مدينة الشيخ زويد بحضور إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد ورفح، حزمة تيسيرات جديدة للأهالى .

وقال شوشة إن التيسيرات هى : موافقة وزير الكهرباء على تخصيص محول قدرة 2.5 ميجا وات لتأمين الكهرباء فى الشيخ زويد، الموافقة على انشاء محطة لتحلية المياه فى الشيخ زويد لزيادة حصتها من المياه، تكليف شركات المحمول بإرسال الفنيين إلى الشيخ زويد لمعاينة الأبراج وتحديد أسباب تعطلها وتوفير قطع الغيار اللازمة وإصلاحها، تيسير وصول المدرسين إلى مدارس الشيخ زويد وتخصيص إحدى السيارات لنقل مدرسى الجورة، فتح محطة وقود لتمويل السيارات فى الشيخ زويد، زيادة عدد سيارات الخضر والفاكهة إلى الشيخ زويد، زيادة كمية دقيق التموين من 10 كيلو جرامات إلى 15 كيلو جراما لكل فرد شهريا، زيادة عدد إسطوانات الغاز المخصصة للشيخ زويد إلى ألفى إسطوانة بدلا من 1000 إسطوانة شهريا وتشديد الرقابة على اسطوانات الغاز من حيث الكمية ومطابقتها للمواصفات والسعر المحدد، دراسة أحوال المحتجزين لدى جهات الأمن وإخلاء سبيل غير مدانين منهم، توفير 30 ألف متر مربع من فرش المساجد بتبرع من النساجون الشرقيون وستكون الأولوية لمساجد الشيخ زويد هالى، تشغيل عدد من مراكز الشباب فى الشيخ زويد .. منها مركز شباب الشيخ زويد وملعب سوق الثلاثاء، الموافقة على ادخال مواد البناء إلى الشيخ زويد، دراسة موقف المضارين وسرعة صرف مبالغ التعويضات والاعانات المقررة .. حيث تم ضخ المبالغ المالية اللازمة للصرف إلى مجلس المدينة ومديرية الزراعة والتنمية والتوطين للصرف منها، دراسة اعفاء الطلاب من أبناء الشيخ زويد من رسوم الاقامة فى المدن الجامعية .. سواء فى جامعة العريش أو على مستوى باقى الجامعات، الحرص على النظافة وتشديد الرقابة عليها فى الشيخ زويد، دراسة مشاكل الصحة فى المستشفى والوحدات الصحية، وكذا دراسة مشاكل التعليم وأى قطاع آخر .. مشيرا إلى أنه يولى عناية خاصة بقطاعى الصحة والتعليم اللذان يعتبران على رأس أولوية اهتماماته .

وقال شوشه إن أهالى الشيخ زويد وطنيون ومتماسكون، وأنهم تحملوا الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة، ولابد من تعويضهم عن ذلك لافتا لحرصه على إعادة الشيخ زويد إلى ما كانت عليه من قبل ولتصبح مرة آخرى سلة خضر وفواكه مصر.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT