وزير الأوقاف يقرر استكمال مسجد الروضة بطور سيناء بعد توقف 5 سنوات

قال اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء ، إن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أرسل لجنة من الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالوزارة لمعاينة موقع مسجد الروضة بطور سيناء، ومعرفة حجم الإنشاءات الموجودة ومراجعة التصميمات ووضع تصور ومقترح للمكان تمهيدا للبدء في عملية بناءه بعد توقف دام 5 سنوات.

وأضاف السكرتير العام أن مديرية الإسكان بالمحافظة عقدت لقاء مع الإدارة الهندسية بوزارة الأوقاف لوضع التصور النهائي للمسجد، وتم مراجعة الرسومات المعمارية للمشروع والإنشائية وفقًا لما تم تنفيذه على الطبيعة، موضحًا أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عقد اجتماعًا مع وزير الأوقاف مطلع هذا الشهر بشأن مسجد الروضة، واتفقا على إنشاء المسجد بالمناصفة بين المحافظة والأوقاف عملية على أن تقوم المحافظة بعملية الطرح.

وأكد أن المسجد على مساحة 4600 متر مربع ونسبة الإنشاءات 40% من المساحة، ومن المقرر أن يضم دار تحفيظ قرآن ومصلى للرجال وآخر للسيدات على مساحة 2000 متر مربع، بالإضافة على باركينج للسيارات.

في سياق متصل عقد المهندس مدحت صلاح مدير مديرية الإسكان بالمحافظة اجتماعا موسعا مع المهندس مجدي أبو عيد رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية في ديوان عام الوزارة، والمهندسة إيمان فاروق مدير عام التصميمات والمشاريع في ديوان عام الوزارة، والمهندسة وفاء كرم مدير عام الصيانة بديوان عام الوزارة بحضور الشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف والشيخ جلال شريف مدير الدعوة.

وتم معاينة مسجد الروضة بحي الروضة بمدينة طور سيناء على أرض الواقع والوقوف على الحالة الإنشائية والمعمارية التي عليها المسجد، وإضافة بعض التعديلات على أعمال البناء لتطابق المعايير القياسية لبناء المساجد التي تشرف عليها وزارة الأوقاف.