317 مدرسة بجنوب سيناء تستقبل 35 ألف طالب في العام الدراسي

قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، في تصريحات صحفية له، اليوم، أن هناك 317 مدرسة، بمختلف المدن والقرى والوديان بجنوب سيناء أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال 35 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد 2018-2019، والذي ينطلق الأحد المقبل بمدارس جنوب سيناء.

وأكد عقل دخول المدرسة المصرية اليابانية بطور سيناء، أصبح متاحا للجميع بعد الجهود الذي بذلها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وإصداره قرارا بالمساهمة في دفع مبلغ 5000 جنيه لكل طالب، متقدم بنسبة 50% من قيمة المصروفات، وتحمله المصروفات لطلاب الثانوية الصناعية بأبورديس لأول مرة، بالإضافة إلى التوسعات في بعض المدارس، وكذلك افتتاح مراحل تعليمية جديدة بمدارس أخرى.

وكشف “عقل” أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة لـ 118 مدرسة، منهم 106 مدرسة صيانة بسيطة، و12 مدرسة صيانة الشاملة.

وشدد وكيل الوزارة على أهمية الانضباط والجدية، منذ اليوم الأول لبداية العام الدراسي، وأنه سيصدر أوامره بمتابعة المدارس باستمرار وخصوصا مدارس الوديان.

وقال عقل: إنه يثق ثقة كاملة في معلمي جنوب سيناء، وقدرتهم الفائقة على تحمل المسئولية، تجاه الدولة وتجاه أبنائهم الطلاب، ودورهم الهام في تطبيق النظام التعليمي الجديد.

وأكد على، أن هناك تواصلا تاما مع مجلس الأمناء والأباء لحل جميع المشكلات أولا بأول، وكذلك سيكون هناك اهتمام كامل بالأنشطة بجانب العملية التعليمية، وكذلك ضرورة التعاون الجاد المثمر مع المديريات الأخرى بالمحافظة، وتفعيل المشاركة المجتمعية.