22 April,2019
  • 10:07 am حوار/ شيخ المجاهدين بسيناء لـ”أهرام اليوم الدولية”: عمليات الجيش في سيناء قسمت ظهر الجماعات الإرهابية
  • 10:06 am محافظ جنوب سيناء: مشاركة المواطنين في الاستفتاء غير مسبوقة
  • 10:05 am وزير قطاع الأعمال لـ”الفجر”: “سيناء للمنجنيز لن تُطرح بالبورصة”
  • 10:04 am لجنة قضائية تسعى لتقنين أوضاع 60 ألف فدان فى سيناء
  • 10:03 am التعديلات الدستورية.. عمليات جنوب سيناء: 15553 أدلوا بأصواتهم حتى الخامسة

قرر محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، تشكيل لجنة لتقديم مقترحات مشروعات خدمية، لإقامتها على طول الطرق التي تقع في نطاق مدن المحافظة.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة قدمت مقترح للطرق العرضية المزمع إقامتها لربط مدن الطور وأبوزنيمة ورأس سدر وأبورديس بالطريق الدولي الساحلي الجديد، الرابط بين مدينة شرم الشيخ ونفق الشهيد أحمد حمدي، حيث قامت اللجنة المشكلة برئاسة المهندس جمال أبو الهدي وعضوية رؤساء المدن الأربعة ومديرية الأمن والإسعاف والاتصالات بدراسة الأماكن المزمع إقامة نقاط إسعاف وأبراج محمول، وأكمنة على الطريق الدولي بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأضاف المحافظ أنه تم تقديم 9 مقترحات لربط المدن الأربعة بالطريق الجديد، موضحا إنه سيتم التنسيق مع القوات المسلحة بشأن هذه الطرق العرضية بالإضافة أنه تم إرسال مقترح إلى الهيئة الهندسية التي تنفذ المشروع لربط الوديان بالمدن، حيث أن مسار الطريق الدولي فصل بين بعض الوديان والتجمعات البدوية عن المدن.

وأكد أن أعمال اللجنة المشتركة بدأت اليوم، حيث سيتم معاينة المقترحات المقدمة للطرق العرضية، وعرضها على الهيئة الهندسية للبدء في تنفيذها وتحديد تكلفة إنشائها.

وأشار إلى أن مشروع ازدواج الطريق الدولي «النفق – شرم الشيخ» من المشروعات العملاقة التي ستنعش حركة السياحة والتنمية، حيث تم إنشائه بطول 375 كيلو متر، بداية من النفق الجديد شمال نفق الشهيد أحمد حمدي حتى شرم الشيخ بتكلفة 3,5 مليار جنيه.

وأكد المحافظ أن العمل بازدواج الطريق وصل حتى أخر 30 كيلومتر، في مدخل مدينة شرم الشيخ، ما سيؤدى إلى طفرة تنموية سياحية كبرى لكافة مدن محافظة جنوب سيناء، وخاصة بمدينة شرم الشيخ.

كما أنه سيجرى افتتاح الطريق في نهاية ديسمبر المقبل، لافتا إلى أنه جرى الاستعانة بعدد كبير من المعدات الثقيلة لإنجاز الطريق في الموعد المحدد.

وقال إنه سيتم تزويد الطريق الدولي بمحطات خدمات للتزود بالوقود.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT