16 July,2019
  • 10:53 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب من شركة امكسيكو
  • 10:49 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب من شركة نعمة جولف والاستثمار
  • 10:45 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب عدد 7مواطن
  • 10:42 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب عدد 62 مواطن
  • 10:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب محافظة جنوب سيناء

هنأ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهالي جنوب سيناء بالذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر، وقال: إن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بتنمية سيناء.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقدت اليوم بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة واللواء السيد الرافعي مساعد مدير الأمن، واللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد وعطية موسى عضو مجلس النواب ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات الخدمية.
وناقش المجلس مشروعات بنك التنمية والائتمان الزراعي، والموقف التنفيذي للطرق، واستعدادات المحافظة لاستقبال احتفالات ملتقى السلام العالمي.
وقال: إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أصدر قرارا بتعيين حسني رضوان مديرا عاما للعلاقات العامة بمحافظة جنوب سيناء.
وأصدر اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قرارا بتعيين أشرف أمين حلمي مديرا لمركز المعلومات بالمحافظة خلفا لـ جمال فؤاد.
وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن نقاط التمركز بالمحافظة الخاصة باستقبال المواطنين للكشف على فيروس سي، إلى جانب المستشفيات استقبلت نحو 20 ألف مواطنا لتأتي المحافظة فى المقدمة بين المحافظات المشاركة بالمرحلة الأولى بمبادرة الرئيس.
وأضاف أن أعداد المترددين على العيادات والمراكز الطبية المختلفة لتحليل فيروس سي وبعض الأمراض المنتشرة بلغ نحو ٢٠ ألفا على مستوى الإدارات الصحية والمراكز الحضرية بالمحافظة.
وأشار إلى المحافظة هي الأولى على مستوى الجمهورية بالنسبة للمترددين على الوحدات الصحية، لافتا إلى أن المستهدف يبلغ نحو ٨٤ ألف مواطن تقريبا.
وأكد المحافظ أن إجمالي عدد المنح التي حصل عليها طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء بلغ نحو ٧٩ منحة دراسية بنسبة ١٣.٥٪ وهي الأعلى بالنسبة لمحافظات مصر.
وقال: إن الطالب خلال فترة الدراسة تبلغ مصاريف دراسته نحو نصف مليون جنيه
كما قرر أن يكون الإيجار الشهري المقترح للإسكان البدوي بطور سيناء ٣٧٥ في قرية الجبيل و٢٧٥ في قرية الوادي، و١٧٥ في اسيلا وعريق، مشيرًا إلى أن العقد مفتوح لخدمة أهالينا من البدو. وقرر المحافظ عرض المقترح علي اللجنة لأخذ الموافقات أو إحالة الموضوع إلى لجان الفتوى.كما اضاف المحافظ: “جارى انشاء 6 محطات تحلية مياة بمدن المحافظة وسيتم الانتهاء منها 2020” .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT