محافظ شمال سيناء : رؤية استراتيجية لتمكين المرأة من المناصب القيادية

كد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أن الدولة أطلقت الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة 2015 -2020، تتمثل في 4 محاور«الوقاية والحماية والتدخلات والملاحقة القانونية».

وأشار شوشة أن المحافظة قامت بإنشاء وحدة تعنى بشئون المرأة بديوان عام المحافظة، لتمكينها وتحديد احتياجاتها وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدًا أنها تضم 11 عضوًا غير متفرغ، وتعقد اجتماعاتها بصورة شهرية، لمناقشة عدد من الموضوعات.

أوضح المحافظ أن الرؤية الرئيسية للوحدة هو تلبية احتياجات المرأة وتمكينها للمناصب القيادية وتلبية متطلباتها وحل مشكلاتها، مشيرًا إلى أن رسالة الوحدة هي ترسيخ ثقافة التميز الإداري من خلال خلق بيئة عمل نموذجية وتحقيق الرضا الوظيفي عن طريق إعداد وتنفيذ خطط وبرامج تأهيلية ذات جودة عالية دون تمييز، تركز على مفاهيم النوع الاجتماعي وتعمل على إدماجه في مراحل الإعداد والتخطيط والمتابعة والتقييم مراعية أهداف التنمية المستدامة، والاهتمام بقضايا المرأة وتنمية قدراتها.

أشار المحافظ إلى أن نسبة المرأة العاملة في مختلف المصالح الحكومية بشمال سيناء تبلغ 31%، بينما نسبة الرجال العاملين تبلغ 69%، وأن هذه النسبة ترتفع في عدد من المديريات لتصل إلى 50% في مديرية التربية والتعليم، وتقل في مديريات أخرى مثل مديرية الأمن نظرًا لطبيعة عمل كل مديرية.

أعلن المحافظ، أن نسبة السيدات اللاتي يتولين مناصب قيادية وإشرافية في مختلف مديريات المحافظة تبلغ 10% على مستوى المحافظة، مؤكدًا أنه يأمل في ارتفاع هذه النسبة لتصل إلى 15% خلال الفترة المقبلة