15 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

عقدت امس الأحد 23 ديسمبر، جلسة “الاستثمار في سيناء” بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، والذي يعقد بفندق الماسة يومي 22 و23 ديسمبر، تحت شعار” التصنيع طريق المستقبل”.

أدار الجلسة د. وليد هلال، شارك في الجلسة رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، رئيس جهاز تنمية سيناء اللواء شوقي رشوان، رئيس مجلس إدارة أسمنت العريش اللواء كمال الدين حسين.

«دقيقة حداد» في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي على أرواح شهداء سيناء

وقف المشاركون في جلسة الاستثمار في سيناء، بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة المشاركين في العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ للقضاء على الإرهاب.

وطالب اللواء شوقي رشوان، رئيس جهاز تنمية سيناء، جميع الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في سيناء.

خالد فودة يكشف في «مؤتمر أخبار اليوم» فرص الاستثمار في جنوب سيناء

كشف محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، عن فرص الاستثمار المطروحة أمام المستثمرين في المحافظة، مشيرا إلى أنه يأمل أن تتقدم كيانات كبيرة عالمية للاستثمار، موضحا أنه سيقوم بإزالة أي معوقات أمامهم.

وقال فودة، إنه جاري دارسة إقامة مركز سياحي بيئي متكامل شمال مدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى إنشاد مدينة أولمبية، وكذلك إنشاء مركز اقتصادي للمال ورجال الأعمال.

وأوضح فودة أن أهم الفرص الاستثمارية المطروحة في جنوب سيناء هي: الاستثمار في مدينة شرم الشيخ الجديدة، و«مدينة رأس الكنيسة» التي تضم 25 مليون متر مربع، إضافة إلى «مدينة الصناعات الثقيلة» في أبوزنيمة، التي تضم العديد من المجمعات الصناعية المتطورة، واستصلاح 25 ألف فدان في إطار المشروع القومي للطرق، وإنشاء مزارع سمكية، وأسطول حديث للصيد في جنوب سيناء.

وأكد أن المشروعات الاستثمارية الجديدة في جنوب سيناء تستهدف توفير 325 ألف فرصة عمل جديدة حتى عام 2030، ترتفع إلى 625 ألف فرصة عمل بحلول عام 2052، مشيراً إلى أنه لا توجد حالياً أي مشكلات أو معوقات يواجها المستثمرون في جنوب سيناء، في وقت تم خلال الفترة الأخيرة حل المشكلات الخاصة بالتراخيص والأراضي.

مهاب مميش: تطوير ميناء العريش لتشجيع الاستثمار في سيناء

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الدولة ستقوم بتطوير ميناء العريش ليصبح ميناء عالمي ومنصة للتصدير والاستيراد، لتشجيع الاستثمار في سيناء.

وأضاف مميش،أن الأمن هو المشجع الرئيسي للاستثمار ،مشيرا إلى أن الدولة تمكنت من السيطرة على الانفلات الذي حدث بعد 2011.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس هي قلب العالم وتحكمها قوانين مرنة وسرعة في اتخاذ القرارات.

اللواء كمال الدين حسين: مصنع العريش للأسمنت لم يتوقف يوما

أكد اللواء كمال الدين حسين رئيس شركة العريش للإسمنت، أن مصنع العريش ينتج حاليا بكامل طاقته، ولم يتوقف يوم واحد .

وأكد كمال الدين حسين، أن المصنع ساهم في تعويض السوق عن النقص الشديد وهو ما حافظ على السعر، مشيرا إلى أن المصنع يصدر الي أفريقيا وبعض الدول العربية.

وأشار كمال الدين حسين، إلى أن المصنع به ٥٠٠ عامل منتظم وكلهم من ابناء سيناء وساعد في فتح ابواب رزق كبيرة، مؤكدا أن المصنع نجح في خلق حركة عمرانية في المنطقة وحركة السير تصل الى ٦٠٠ سيارة يوميا.

sherif

RELATED ARTICLES