تأجيل قضية مهندس بشركة مياه جنوب سيناء طلب رشوة 40 ألف جنيه

قررت محكمة جنايات جنوب سيناء، أمس الأحد، تأجيل قضية طلب مهندس بشركة مياه المحافظة، رشوة بقيمة 40 ألف جنيه من مدير المشروعات بشركة خاصة إلى جلسة الأول من فبراير للمرافعة بعد طلب محامي المتهم، مع استمرار حبسه.

جاء قرار المحكمة برئاسة المستشار معوض محمد محمود، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شوقي إبراهيم الزقم، ومجدي خميس محمد، ومحمد وفيق طه، وحضور بسام شتا، وكيل النيابة، وعبدالرحمن عبدالعزيز، سكرتير التحقيق.

شهدت جلسة اليوم عرض التسجيلات التي سجلتها مباحث الأموال العامة، ومواجهة المتهم بالتسجيلات وطالب محمد فتحي محامي المتهم التأجيل لاستكمال المرافعة .

تعود أحداث الواقعة إلى قيام “أسامة.م.ش.ع” بصفته موظفًا عموميًا، يعمل مهندسًا تنفيذًا لأعمال ميكانيكية وكهربائية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء في الفترة من 1 مارس 2018 وحتى 22 مارس 2018 بطلب رشوة من نصر عبدالمنعم سيد أحمد، مدير مشروعات بإحدى الشركات، 40 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات مراجعة وحصر تنفيذ أعمال مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بقرية الوادي بطور سيناء، وحصل منه على مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة.

أبلغ مدير المشروعات مباحث الأموال العامة التي طلبت من الشاكي مسايرة المتهم، والتسجيل له، وتحديد موعد لتسليم باقي المبلغ المتفق عليه.

وعند التسليم تمكّن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتحرر المحضر رقم 1991 لسنة 2018 وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، والاستئناف على قرار الحبس في 11 يونيو 2018 ورفض الاستئناف وتأييد الحبس وإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات في 6 أغسطس 2018.

وفي جلسة 18 من نفس الشهر تم فض الأحراز وتحديد جلسة 25 أغسطس الماضي للمرافعة ومطالعة الأوراق والتقرير الفني المقدم إلا أن محامي المتهم طلب التأجيل للمرافعة إلى جلسة اليوم، وفي جلسة اليوم الأحد أصدرت المحكمة حكمها المتقدم مع استمرار حبس المتهم .