17 August,2019
  • 12:17 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب مؤسسة مصر الخير
  • 11:20 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب 37 مواطن
  • 12:26 pm جنوب سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى استعدادا لعيد الأضحى
  • 12:25 pm «الكهرباء» تبدأ توصيل التيار لمحطة تحلية مياه العين السخنة وتتفاوض على تكلفة «العريش»
  • 12:24 pm محطة كهرباء بطاقة 80 ميجاوات.. جهود مكثفة لتطوير المنطقة الصناعية بأبوزنيمة

يعتزم جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين إقامة منطقتين لوجيستيتين فى محافظة شمال سيناء، على أن يتم طرحها للمستثمرين خلال النصف الأول من 2019.

وقال فتحى راشد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية – فى شمال سيناء لـ «المال»، إن المنطقة الأولى ستكون فى مدينة بئر العبد على مساحة 15 فدانا، والثانية على مساحة 5 أفدنة فى العريش.

وتشمل الخدمات اللوجيستية نقل وتخزين وتوزيع البضائع والسلع المتنوعة.

وأضاف «راشد» أنه سيتم طرح تلك المناطق من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، فى إطار خطتها لتنمية المناطق التجارية، وزيادة فرص الاستثمار والعمل المباشر وغير المباشر بالمحافظات.

وقال مصدر فى إدارة الاستثمار بمحافظة شمال سيناء، لـ «المال»، إن المحافظ اللواء محمد عبدالفضيل شوشة وافق على تخصيص تلك المساحات لصالح جهاز تنمية التجارة الداخلية، على أن يتم تحديد أفضل الأماكن التى سيتم إقامة المناطق اللوجيستية بها داخل كل مدينة.

وأشار إلى أن عملية الطرح ستكون خلال عام 2019، بعد الانتهاء من اختيار الأماكن المناسبة، وطرح كراسات الشروط الخاصة بكل مدينة على حدة.

يذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية قام بطرح 4 مناطق تجارية ولوجيستية خلال 2018، باستثمارات 1.4 مليار جنيه فى محافظات الغربية، والشرقية، والدقهلية، والقاهرة.

وكان د. إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، قد أشار مؤخراً إلى توافر 8 فرص استثمارية جديدة، سيتم طرحها فى عدد من المحافظات، وهى الدقهلية على مساحة 47 فدانا، والبحيرة 26 فدانا، والمنوفية 13 فدانا، والشرقية 35 فدانا، والأقصر 26 فدانا، والفيوم 58 فدانا.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT