16 December,2019
  • 9:08 am مقال .. سكة حديد سيناء.. مشروع قومى
  • 9:06 am وزير التعليم العالي عن جامعة الملك سلمان: ننشئ جامعات لـ 100 عام مقبلة
  • 9:05 am أهالى قرية رابعة بشمال سيناء يعلنون تغيير اسمها فى مؤتمر شعبى
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ

كشف محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، عن فرص الاستثمار المطروحة أمام المستثمرين في المحافظة، مشيرا إلى أنه يأمل أن تتقدم كيانات كبيرة عالمية للاستثمار، موضحا أنه سيقوم بإزالة أي معوقات أمامهم.

وقال قودة، خلال مشاركته في جلسة ” الاستثمار في سيناء” بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء شوقي رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء، واللواء كمال الدين حسين رئيس مجلس إدارة اسمنت العريش، ويدير الجلسة وليد هلال، إنه جاري دارسة إقامة مركز سياحي بيئي متكامل شمال مدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى إنشاد مدينة أولمبية، وكذلك إنشاء مركز اقتصادي للمال ورجال الأعمال.

وأوضح فودة أن أهم الفرص الاستثمارية المطروحة في جنوب سيناء هي: الاستثمار في مدينة شرم الشيخ الجديدة، و«مدينة رأس الكنيسة» التي تضم 25 مليون متر مربع، إضافة إلى «مدينة الصناعات الثقيلة» في أبوزنيمة، التي تضم العديد من المجمعات الصناعية المتطورة، واستصلاح 25 ألف فدان في إطار المشروع القومي للطرق، وإنشاء مزارع سمكية، وأسطول حديث للصيد في جنوب سيناء.

وأكد أن المشروعات الاستثمارية الجديدة في جنوب سيناء تستهدف توفير 325 ألف فرصة عمل جديدة حتى عام 2030، ترتفع إلى 625 ألف فرصة عمل بحلول عام 2052، مشيراً إلى أنه لا توجد حالياً أي مشكلات أو معوقات يواجها المستثمرون في جنوب سيناء، في وقت تم خلال الفترة الأخيرة حل المشكلات الخاصة بالتراخيص والأراضي.

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT