مستثمرو شرم الشيخ: قرار «المركزى» بتأجيل أقساط القروض وفوائدها ينعش قطاع السياحة

أشاد مستثمرو السياحة بجنوب سيناء برئاسة هشام على، بقرار محافظ البنك المركزي طارق عامر، بتأجیل جمیع أقساط القروض والفواٸد المستحقه، على جميع المستثمرين السياحيين، والمشروعات السياحية لمدة عام کامل، ینتهی فی 31 دیسمبر 2019، مع سريان مبادرة المركزى بتخصيص 5 مليارات جنيه لتطوير وصيانة المنشآت الفندقية.

ووجه هشام على، رئيس جمعية المستثمرين، الشكر لمحافظ البنك المركزى على استجابته السريعة وفى هذا التوقيت الذى تتجه فيه السياحة المصرية التعافى، كما وجه الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صاحب المبادرة للمساهمة فى حل مشکلات المستثمرین بالمحافظة والذى ساند القطاع السياحى ونقل مطالبهم إلى محافظ البنك المركزى.

وأكد هشام على، أن هذه الاستجابة ليست جديدة على محافظ البنك المركزي، الذى طالما ساند القطاع السياحى منذ سنوات عندما كان رئيسا للبنك الأهلى كان يضع المشروعات السياحية فى مقدمة المشروعات الأولى بالأقراض باعتبار السياحة صناعة الأمل، وقادرة على توفير ملايين فرصًا العمل للشباب فى مواقع كثيرة تتميز بها مصر على البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف، أن مستثمرى السياحة، لن ينسوا هذا الموقف التاريخى والوطنى لرجل البنوك الأول فى مصر طارق عامر، الذى يعتبر قدوة لكل من يرغب فى دعم ومساندة الإنجازات الوطنية فى كل ربوع مصر.