6 December,2019
  • 3:48 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد محمود على فراج
  • 3:47 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب جهاز حماية المستهلك
  • 3:44 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب منشأة الشرقية
  • 3:42 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب منشأة السيدة محمد عبد القادر
  • 3:38 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب مديرية الاوقاف

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم الانتهاء من البنية التحية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا أن هناك ١٦٠ شركة تعمل في المنطقة الاقتصادية الآن.

وأضاف “مميش” خلال كلمته بجلسة التنمية العمرانية بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أن هناك تسويق للمنطقة الاقتصادية بعد الانتهاء من البنية التحتية على أعلى مستوى لجذب المزيد من المستثمرين الجدد.

وأوضح أن هناك ٧ شركات تعمل داخل هيئة قناة السويس وتعمل بشكل كبير من أجل زيادة عائدات القناة مثل وجود العديد من المزارع السمكية وغيرها.

وانطلقت الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، والتي تحمل عنوان التنمية العمرانية، وذلك بحضور اللواء مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان، ورجل الصناعة هشام طلعت مصطفى، وعمرو القاضي، وأيمن إسماعيل، وشريف الحلو.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT